بالأرقام.. أزمة ثلاثي ريال "بي بي سي"

الثلاثي ليس في أفضل حال هذا الموسم (رويترز)
الثلاثي ليس في أفضل حال هذا الموسم (رويترز)
ثلاثي ريال مدريد: الويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بنزيمة والبرتغالي كريستيانو رونالدو (بي بي سي) ليس في أفضل حال هذا الموسم.

فالأرقام تشير إلى أن اللاعبين الثلاثة شاركوا في 281 دقيقة معا، سجل كل لاعب منهم فيها هدفا واحدا فقط، بحيث بلغ معدلهم التهديفي هدفا في كل 83 دقيقة.

– لعب بيل وبنزيمة ورونالدوا 67 دقيقة معا في مباراة سبورتينغ بدوري الأبطال ولم يسجلوا، وانتهت المباراة بفوز صعب للريال 2-1 بفضل هدف لرونالدو في الدقيقة 89 بعد خروج بيل وبنزيمة، وهدف موراتا في الوقت القاتل.

– شارك اللاعبون الثلاثة 72 دقيقة مع فياريال (1-1) ولم يسجلوا.

– في مباراة لاس بالماس، سجل بنزيمة في الدقيقة الثامنة.

– في موقعة دورتموند بالمسابقة القارية الأم (2-2) لعبوا 89 دقيقة، وسجل رونالدو في الدقيقة 17.

– في مباراة إيبار (1-1) سجل بيل في الدقيقة 45.

وتعود عدم مشاركة هذا الثلاثي في كافة المباريات إلى عدم جاهزيتهم، لكن إصرار المدرب زين الدين زيدان على إشراك بنزيمة ورونالدو -رغم ضعف أدائهما- يأتي بنتائج عكسية وسلبية على الفريق بشكل عام، بالرغم من أنه يملك البدلاء الذين يستطيعون سد مكانهما.

ويحتل ريال المركز الثاني في ترتيب الليغا بفارق الأهداف عن جاره أتلتيكو، إذ فاز بأربع مباريات وتعادل في ثلاث.

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

فشل اليوم ريال مدريد في استعادة صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم إثر تعادله مع ضيفه إيبار 1-1 في المرحلة السابعة من المسابقة، التي شهدت صعود أتلتيكو مدريد إلى قمة الترتيب إثر فوزه على فالنسيا 2-صفر.

"هناك شيء ما يحدث"، عبارة كررها مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان أكثر من مرة عند لقائه الصحفيين عقب مباريات هذا الموسم، وتحديدا بعد التعادل المخيب الأحد أمام إيبار في "سانتياغو برنابيو". ويبدو أن هناك الكثير من المشاكل التي تواجه "زيزو" مع الملكي هذا الموسم، حصرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية في خمس.

بعد أسوأ انطلاقة منذ انتقاله لريال مدريد قبل سبعة أعوام وتسجيله هدفا واحدا فقط في ست مباريات بالدوري الإسباني وتغييره في مباراة لاس بالماس، يعود كريستيانو رونالدو لمستواه المعهود بتسجيله هدفا، وصناعة الثاني في مباراة دورتموند أمس بدوري الأبطال التي انتهت بالتعادل 2-2.

بعدما كثرت الانتقادات العلنية لابنها واستبداله من المدرب زين الدين زيدان للمرة الثانية في أربع مباريات هذا الموسم خرجت والدة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صمتها ووجهت رسالة تحفيزية إلى نجلها عبر حسابها في موقع تويتر.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة