خيخون يحرم إشبيلية من الانفراد بصدارة الليغا

إشبيلية سقط في فخ التعادل مع خيخون 1-1 (رويترز)
إشبيلية سقط في فخ التعادل مع خيخون 1-1 (رويترز)
أهدر إشبيلية فرصة تسلق صدارة الترتيب مؤقتا عندما عاد اليوم من أرض سبورتينغ خيخون المتواضع بنقطة التعادل 1-1، في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وحقق الفريق الأندلسي بداية رائعة عندما منحه الأرجنتيني لوسيانو فييتو التقدم مبكرا (4) رافعا رصيده للهدف الرابع هذا الموسم.

ورد سبورتينغ -الذي لم يفز في سبع مباريات- في الدقيقة 16 عبر موي غوميز.

ورفع إشبيلية رصيده إلى 21 نقطة ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف خلف ريال مدريد المتصدر مقابل تسع نقاط لخيخون في المركز الـ16. 

وأوقف إشبيلية سلسلة من 22 مباراة خارج ملعبه دون فوز، عندما أسقط ليغانيس قبل أسبوعين، لكنه استعاد عاداته القديمة وفشل في إحراز النقاط خارج أرضه.

وهذا أول تعثر للخفافيش بعد خمسة انتصارات متتالية في مختلف المسابقات.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أوقف إشبيلية الانطلاقة الناجحة لضيفه أتلتيكو مدريد في الموسم الحالي وألحق به الهزيمة الأولى في الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم بالتغلب عليه 1-صفر اليوم الأحد في المرحلة التاسعة من المسابقة.

أنقذ البديل ألفارو موراتا فريقه ريال مدريد من فخ التعادل وقاده للفوز 2-1 على ضيفه أتلتيك بلباو الأحد في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، لينفرد الريال بصدارة جدول البطولة مستغلا تعثر أتلتيكو مدريد أمام إشبيلية.

حسم اليوم أتلتيك بلباو ديربي إقليم الباسك لصالحه، عقب فوزه المثير 3-2 على ضيفه ريال سوسييداد، في المرحلة الثامنة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، التي شهدت فوز فالنسيا على مضيفه سبورتنغ خيخون، وتعادل ملقة مع مضيفه ديبورتيفو ألافيس.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة