بايرن يتمسك بالصدارة ولايبزيغ يطارده

ليفاندوفسكي (يمين) سجل هدفين للبايرن في مرمى أوغسبورغ (الأوروبية)
ليفاندوفسكي (يمين) سجل هدفين للبايرن في مرمى أوغسبورغ (الأوروبية)

استعاد اليوم المهاجم البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي ذاكرة التهديف في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) وأحرز هدفين، ليقود فريقه بايرن ميونيخ لفوز كبير وثمين 3-1 على مضيفه أوغسبورغ في المرحلة التاسعة من المسابقة.

وواصل لايبزيغ مطاردته لبايرن بفوزه على مضيفه دارمشتاد 2-صفر، في مباراة أخرى بنفس المرحلة التي شهدت اليوم أيضا فوز ماينز على إنغولشتات وباير ليفركوزن على مضيفه فولفسبورغ وفرايبورغ على مضيفه فيردر بريمن.

وعزز بايرن صدارته للبوندسليغا رافعا رصيده إلى 23 نقطة بفارق نقطتين أمام لايبزغ، بينما تجمد رصيد أوغسبورغ عند ثماني نقاط بعدما فشل في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي في المسابقة، ومني بالهزيمة الثالثة في هذه المباريات الأربع.

وشهدت المباراة تفاهما رائعا بين ليفاندوفسكي وزميله الهولندي آريين روبن، حيث اقتسم اللاعبان صناعة أهداف الفريق الثلاثة وتسجيلها.

وأنهى بايرن الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما ليفاندوفسكي (20) وروبن (22)، ثم أضاف ليفاندوفسكي الهدف الثالث (48) قبل أن يحرز الكوري الجنوبي كوو جا تشول الهدف الوحيد لأوغسبورغ (67).

وأحرز ليفاندوفسكي اليوم أول أهدافه في البوندسليغا منذ ستة أسابيع، حيث كان آخر أهدافه السابقة بالمسابقة في مرمى إنغولشتات، عندما قاد بايرن للفوز 3-1 في 17 سبتمبر/أيلول الماضي.

سابيتر سجل هدفي لايبزيغ في مرمى دارمشتاد (الأوروبية)

وسجل المهاجم النمساوي الشاب مارسيل سابيتسر (22 عاما) هدفين في الدقيقتين 57 و82، ليقود لايبزيغ إلى الفوز الثمين بهدفين دون رد على مضيفه دارمشتاد.

ورفع لايبزيغ رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني محافظا على فارق النقطتين اللتين تفصلانه عن بايرن، بينما تجمد رصيد دارمشتاد عند ثماني نقاط في المركز الثالث عشر بفارق الأهداف فقط خلف أوغسبورغ.

وقلب ليفركوزن تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول لفوز ثمين 2-1 على مضيفه فولفسبورغ، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز العاشر حيث جاء الفوز اليوم بعد هزيمتين متتاليتين، بينما تجمد رصيد فولفسبورغ عند ست نقاط في المركز السادس عشر، حيث فشل الفريق في تحقيق الفوز للمباراة الثامنة على التوالي ومني بالهزيمة الثالثة على التوالي.

وفاز فرايبورغ على مضيفه فيردر بريمن بثلاثة أهداف سجلها ماكسيميليان فيليب (29) وفنسنزو جريفو (39) وأمير إبراشي (75 من ضربة جزاء) مقابل هدف سجله سانتياغو غارسيا (67)، ليرفع فرايبورغ رصيده إلى 15 نقطة في المركز السابع ويتجمد رصيد بريمن عند سبع نقاط في المركز الخامس عشر.

وتغلب ماينز على إنغولشتات بهدفين نظيفين سجلهما يونس مالي (51) وليفين أوزتونالي (85)، ليرفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز التاسع ويتجمد رصيد إنغولشتات عند نقطتين في المركز قبل الأخير.

ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ       23 نقطة من 9 مباريات

2– لايبزغ              21 من 9

3- هرتا برلين          17 من 8

4- هوفنهايم            16 من 8

5- كولن                15 من 8

فرانكفورت             15 من 9

فرايبورغ               15 من 9

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

رغم أن كارلو أنشيلوتي أكد مرارا أنه لن يعمل على إحداث ثورة في بايرن ميونيخ، فإنه أحدث أسلوبا جديدا بات يشكل تحديا بالنسبة لعدد من اللاعبين وعلى رأسهم فيليب لام.

استرجع لايبزيغ -العائد حديثا لدوري الأضواء- نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الأخيرتين، بتغلبه على ضيفه أوغسبورغ 2-1 في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة