هل يجلس رونالدو على مقاعد البدلاء؟

MADRID, SPAIN - APRIL 12: Head coach Zinedine Zidane of Real Madrid talks to Cristiano Ronaldo during the UEFA Champions league Quarter Final Second Leg match between Real Madrid and VfL Wolfsburg at Estadio Santiago Bernabeu on April 12, 2016 in Madrid, Spain. (Photo by Alex Grimm/Bongarts/Getty Images)
رونالدو سجل أربعة أهداف فقط هذا الموسم في الليغا (غيتي)

لمّح مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان إلى احتمال التخلي عن ثلاثي الفريق (بي بي سي) الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بيل والبرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب عقمهم المتواصل في التسجيل.

ولم يظهر "بي بي سي" في مستواهم المعهود مقابل أداء متطور من الثلاثي الإسباني ماركو أسانسيو وألفارو موراتا ولوكاس فاسكيز.

وبعد تسجيل موراتا وأسانسيو أربعة من الأهداف الستة للريال في مرمى مضيفهم كولتورال ليونيسا الأربعاء في ذهاب دور الـ32 لكأس ملك إسبانيا، بات زيدان تحت ضغط كبير لوضع رونالدو على مقاعد البدلاء.

وقال زيدان -بطريقة مبطنة في مؤتمره الصحفي قبل لقاء ألافيس غدا السبت- "لن أكون غير عادل، علي أن أتخذ قرارات.. سأحاول جهدي لإشراك اللاعب المناسب في المكان المناسب".

وكان لافتا التراجع الكبير في مستوى "الدون" البرتغالي الذي يقدم أسوأ بداية تهديفية منذ انضمامه للريال قادما من مانشستر يونايتد عام 2009.

ولم يسجل رونالدو (31 عاما) سوى أربعة أهداف في 768 دقيقة لعب مع "الميرينغي" في الموسم الحالي.

وفي مقارنة سريعة بين "بي بي سي" وموراتا وأسانسيو وفاسكيز، يظهر أنه خلال 2395 دقيقة سجل الثلاثي الأول 12 هدفا، في حين سجل الثلاثي الثاني 13 هدفا في أقل وقت 1839 دقيقة.

وتبدو خطوة عدم إشراك رونالدو أساسيا أحد أهم امتحانات زيدان في مسيرته التدريبية مع الملكي.

وكان زيدان أخرج رونالدو في الدقيقة 72 من مباراة لاس بالماس بالليغا في الـ24 من الشهر الماضي التي انتهت بالتعادل 2-2.

واللافت أن شباك الريال اهتزت في المباريات الثماني الأخيرة وحتى مع فرق ضعيفة ككولتورال ليونيسا وليغيا وارسو وإيبار.

المصدر : الصحافة البريطانية

حول هذه القصة

Football Soccer - Spanish Liga Santander - Real Madrid v Eibar- Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - 2/10/16 Real Madrid's Cristiano Ronaldo reacts. REUTERS/Susana Vera

يبدو أن اعتماد ريال مدريد فقط على البرتغالي كريستيانو رونالدو بات أمرا من الماضي وخصوصا في الموسمين الأخيرين، فالملكي لا يزال يفوز رغم عقم الدون التهديفي هذا الموسم.

Published On 22/10/2016
صورة من فيديو بثته قناة ريال مدريد الرسمية على يوتيوب (مواقع إلكترونية)

لأول مرة كشف ريال مدريد عن مقطع مصور يظهر البرتغالي كريستيانو رونالدو يحفز لاعبي فريقه في استراحة شوطي نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي والتي انتهت بفوز الملكي على أتلتيكو مدريد بركلات الجزاء (5-3) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

Published On 25/10/2016
Soccer Football - Atletico Madrid v Real Madrid - UEFA Champions League Final - San Siro Stadium, Milan, Italy - 28/5/16 Real Madrid coach Zinedine Zidane speaks to Cristiano Ronaldo before the penalty shootout Reuters / Stefano Rellandini Livepic EDITORIAL USE ONLY.

دافع مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان اليوم الثلاثاء عن نجم فريقه كريستيانو رونالدو، وأكد أنه تعرض أيضا لصفارات الاستهجان من قبل الجماهير عندما كان لاعبا في الفريق المدريدي.

Published On 25/10/2016
كومبو زيدان ورونالدو (رويترز والأوروبية)

رغم إقراره أنه ليس في جهوزيته الكاملة بعد الإصابة التي تعرض لها في نهائي كأس أوروبا إلا أن نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو لم يكن راضيا عن قرار المدرب زين الدين زيدان استبداله في مباراة لاس بالماس التي انتهت بتعادل الفريقين 2-2.

Published On 25/9/2016
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة