إشبيلية.. بداية مثالية تغري بالتطلع للقب الدوري

إشبيلية يحتل حاليا المركز الثاني في الدوري الإسباني (رويترز)
إشبيلية يحتل حاليا المركز الثاني في الدوري الإسباني (رويترز)

عندما ترك أوناي إيمري تدريب إشبيلية في يونيو/حزيران الماضي بعد ثلاثة مواسم ناجحة اضطر بطل الدوري الأوروبي لكرة القدم إلى خوض مغامرة تدريبية والتعاقد مع خورخي سامباولي مدربا جديدا له.

وأثبتت المباريات الأولى للموسم الجديد أن قرار التعاقد مع سامباولي كان صائبا، فتحت قيادة المدرب البالغ من العمر 56 عاما خسر إشبيلية مباراة واحدة من أصل تسع في دوري الدرجة الأولى الإسباني، وارتقى إلى المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري بفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد المتصدر.

كما يمضي إشبيلية -الذي فاز بالدوري الأوروبي في آخر ثلاثة مواسم بقيادة إيمري- بخطى ثابتة نحو التقدم إلى الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا، إذ يتساوى مع يوفنتوس متصدر المجموعة الثامنة برصيد سبع نقاط.

وبعدما فاز في كل المباريات على ملعبه بالدوري هذا الموسم يبدو أن سامباولي يدفع اللاعبين إلى تقديم أفضل مستوياتهم في إطار سعي النادي للفوز بالدوري للمرة الأولى منذ 1946.

سامباولي واثق بقدرات التشكيلة الحالية لإشبيلية (رويترز)

وقال سامباولي لموقع النادي على الإنترنت "نريد أن تعرف كل الفرق التي تحل ضيفة على هذا الملعب ماذا ينتظرها". وأضاف أن "التاريخ يخبرنا بأن الفوز بالدوري مستحيل تقريبا، لكننا نفتخر ونستمتع بمواجهة كل فريق على قدر مستواه".

وعبر المدرب الذي قاد تشيلي للفوز بكأس كوبا أميركا 2015 عن ثقته بتشكيلة الفريق التي تدعمت هذا الموسم بـ12 لاعبا أنفق لاستقدامهم أكثر من 61 مليون دولار. وقال "أنا متأكد من أن الفريق الجديد والمفعم بالعناصر الشابة سيصبح فريقا رائعا".

من جانبه، قال رئيس النادي خوسيه كاسترو "نمر بفترة رائعة، هذا لا يأتي من فراغ إنما نتاج العمل والمثابرة".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

اقتنص فريق يوفنتوس الإيطالي بعشرة لاعبين فوزا ثمينا من ملعب مضيفه أولمبيك ليون الفرنسي بهدف نظيف، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وفي المباراة الأخرى بالمجموعة نفسها، فاز إشبيلية على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي بالنتيجة ذاتها.

أوقف إشبيلية الانطلاقة الناجحة لضيفه أتلتيكو مدريد في الموسم الحالي وألحق به الهزيمة الأولى في الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم بالتغلب عليه 1-صفر اليوم الأحد في المرحلة التاسعة من المسابقة.

المزيد من أندية
الأكثر قراءة