لماذا لا يفوز سواريز بجائزة أفضل لاعب بالعالم؟

سواريز فاز بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل مسجل في الدوريات الأوروبية الموسم الماضي (رويترز)
سواريز فاز بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل مسجل في الدوريات الأوروبية الموسم الماضي (رويترز)

انتقد الأورغوياني لويس سواريز، مهاجم برشلونة جائزة "أفضل لاعب في العالم" واعتبر أنها تمنح فقط للاعبين الناجحين في "التسويق".

ورغم ترشيحه إلى جانب ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ونيمار دا سيفا ولاعبين آخرين لنيل الجائزة هذا العام، غير أن قائد منتخب أورغواي غير متفائل بالحصول عليها.

وقال سواريز -الذي ساعد فريقه على الفوز بلقب الدوري والكأس الموسم الماضي- إن هذه الجائزة تعتمد على التسويق والإعلام أكثر من اللعب في الميدان.

وتابع أنه حصل على كثير من الجوائز المرموقة، أحدثها الحذاء الذهبي (سجل أربعين هدفا في الليغا) التي تمنح لأفضل مسجل في الدوريات الأوروبية، و"هذه الجوائز التي تحتاج لمجهود في الملعب لا يمكن منعها عنه".

وختم "لن أحصل على الجائزة لأنني لا أتقن فن التسويق، طموحي الحصول على دوري الأبطال مع برشلونة مرة أخرى".

يذكر أن ميسي ورونالدو يسيطران منذ 2007 (فاز بها البرازيلي كاكا) على الجائزة المرموقة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

من البديهي أن يتصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائمة اللاعبين الأعلى دخلا في برشلونة، ولكن ماذا عن باقي أضلاع “أم أس أن” الأورغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار دا سيلفا، وباقي نجوم الفريق.

4/10/2016

رفع برشلونة الراتب الأسبوعي للأورغوياني لويس سواريز مهاجم الفريق ليصبح مساويا لراتب زميله البرازيلي نيمار، ولكنه يبقى بعيدا عن راتب نجم الفريق الأول ليونيل ميسي.

6/10/2016

للمرة الثانية في عشر سنوات توج الأورغوياني لويس سواريز بجائزة الحذاء الذهبي التي تمنح لأفضل هداف في دوريات أوروبا، وتسلم اليوم سواريز -مهاجم برشلونة- الجائزة بعد تربعه الموسم الماضي على صدارة هدافي الدوري الإسباني بأربعين هدفا.

20/10/2016

توج الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2015 متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار.

6/6/2016
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة