برشلونة يسحق السيتي ومونشنغلادباخ يهزم سلتيك

ميسي سجل ثلاثية في مرمى السيتي (رويترز)
ميسي سجل ثلاثية في مرمى السيتي (رويترز)

وجه ليونيل ميسي لطمة قوية إلى مديره الفني السابق جوسيب غوارديولا وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) قاد بها برشلونة إلى فوز ساحق برباعية نظيفة في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا، التي شهدت أيضا فوز بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني على مضيفه سلتيك الأسكتلندي 2-صفر.

وأكد ميسي عودته القوية إلى الملاعب بعد الإصابة التي أبعدته لمدة شهر وسجل ثلاثة أهداف (17 و61 و69).

وأهدر البرازيلي نيمار دا سيلفا ضربة جزاء لبرشلونة في الدقيقة 87، قبل أن يعوض ذلك بتسجيله الهدف الرابع (89).

وشهدت المباراة طرد حارس مرمى المان سيتي كلاوديو برافو في الدقيقة 53، والبديل الفرنسي جيريمي ماثيو مدافع برشلونة لنيله الإنذار الثاني في الدقيقة 73.

وسبق لغوارديولا أن خسر أيضا أمام البرسا في ملعب "الكامب نو" بثلاثية نظيفة في نصف نهائي موسم 2014-2015 عندما كان مديرا فنيا لبايرن ميونيخ، وتأهل برشلونة إلى النهائي رغم هزيمته 2-3 إيابا في ميونيخ.

وفي غلاسكو، لقن مونشنغلادباخ مضيفه سلتيك درسا قاسيا وتغلب عليه بهدفين نظيفين سجلهما لارس ستيندل (57) وأندري هان (77) بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

واقتنص مونشنغلادباخ أول ثلاث نقاط له في المجموعة بينما تجمد رصيد سلتيك عند نقطة واحدة ليتراجع إلى المركز الرابع الأخير في المجموعة.

وعزز برشلونة صدارته للمجموعة محققا الفوز الثالث على التوالي ليحافظ على العلامة الكاملة ويرفع رصيده إلى تسع نقاط، في حين تجمد رصيد مانشستر سيتي عند أربع نقاط لكنه ظل في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة أمام مونشنغلادباخ.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

مع وصول المفاوضات بين برشلونة والبرازيلي نيمار بشأن تجديد عقد الأخير لخواتيمها السعيدة، يرد سؤال لعشاق “البلواغرانا”: هل يتقاضى البرازيلي أكثر من زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي؟

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة