سلتا فيغو يصعق برشلونة ويحرمه الصدارة

Barcelona's Brazilian forward Neymar da Silva (L) and Uruguayan Luis Suarez (R), react after the third Celta's goal during the Spanish Primera Division soccer match played at Balaidos stadium in Vigo, Pontevedra, northwestern Spain, 2 October 2016.
الخسارة هي الثانية لبرشلونة في الليغا هذا الموسم (رويترز)
فشل برشلونة في انتزاع صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) إثر خسارته من مضيفه سيلتا فيغو 3-4، في ختام منافسات المرحلة السابعة من المسابقة، التي شهدت صعود أتلتيكو مدريد إلى قمة الترتيب عقب فوزه على فالنسيا 2-صفر وتعادل ريال مدريد مع إيبار 1-1.

وأنهى أصحاب الأرض الشوط الأول متقدمين بثلاثة أهداف نظيفة، سجلها لبيون سيستو (22) وإياغو أسباس (31) ومدافع برشلونة جيريمي ماثيو بالخطأ في مرماه (33).

وحاول برشلونة العودة في الشوط الثاني، إذ سجل جيرارد بيكيه (58) ونيمار (64 من ركلة جزاء).

ووسط محاولات برشلونة لتقليص الفارق تمكن سيلتا فيغو من إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 77 عندما حاول تير شتيغن حارس برشلونة تمرير الكرة إلى أحد زملائه لكنها اصطدمت برأس بابلو هيرنانديز قبل أن تصطدم بالقائم الأيمن وتدخل إلى مرمى برشلونة.

ولم ينفع هدف بيكيه الثاني الشخصي والثالث لفريقه في إنقاذ نقطة من ملعب "بالايدوس".

ورفع سيلتا رصيده إلى عشر نقاط في المركز العاشر، بينما توقف رصيد برشلونة عند 13 نقطة في المركز الرابع.

يذكر أن سلتا فيغو هو ثاني أكثر الفرق تسجيلا في مرمى البرسا خلال المواسم الخمسة الأخيرة برصيد 13 هدفا بعد ريال مدريد (14).

وكان سيلتا فيغو قد هزم برشلونة في سبتمبر/أيلول 2015 بأربعة أهداف لواحد، وللمصادفة كانت أيضا بمرمى الحارس الألماني.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

كومبو لبايرن وأتليتيكو مدريد

يستضيف أتلتيكو مدريد وصيف بطل دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، الأربعاء على ملعبه بايرن ميونيخ في إعادة لإياب نصف نهائي الموسم الماضي، في حين سيحاول مانشستر سيتي الإنجليزي الاستمرار في انطلاقته القوية حين يحل ضيفا على سلتيك الأسكتلندي.

Published On 27/9/2016
Football Soccer - Borussia Moenchengladbach v FC Barcelona - UEFA Champions League group stage - Group C - Borussia Park stadium, Moenchengladbach, Germany - 28/09/16 - Barcelona's Gerard Pique, Luis Suarez, Sergio Busquets and Sergi Roberto react after scoring a goal REUTERS/Kai Pfaffenbach

حقق برشلونة الإسباني فوزه الثاني في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما قلب تأخره بهدف دون رد أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني إلى فوز بنتيجة 2-1، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة الأربعاء.

Published On 28/9/2016
Football Soccer - Spanish Liga Santander - Leganes v Barcelona - Butarque stadium, Leganes, Spain 17/09/16 Barcelona's Lionel Messi celebrates goal. REUTERS/Sergio Perez

كشر الهجوم الثلاثي لبرشلونة عن أنيابه مجددا ليستعيد الفريق اتزانه سريعا في الدوري الإسباني لكرة القدم ويعود لعزف نغمة الانتصارات بفوز ساحق (5-1) على مضيفه ليغانيس السبت في المرحلة الرابعة من المسابقة.

Published On 17/9/2016
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة