ليستر يحقق العلامة الكاملة وفوز صعب لبورتو

سليماني صنع الهدف ومحرز سجله (رويترز)
سليماني صنع الهدف ومحرز سجله (رويترز)

واصل فريق ليستر سيتي مسيرته الساحرة في مشاركته الأولى بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وفاز على ضيفه كوبنهاغن الدانماركي بهدف نظيف في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السابعة. وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها، اقتنص بورتو البرتغالي فوزا مثيرا من مضيفه كلوب بروج البلجيكي 1-2.

وواصل ليستر سيتي مسيرته دون أخطاء في مشواره بالمجموعة السابعة وحقق فوزه الثالث على التوالي.

ويدين ليستر سيتي بالفضل في هذا الفوز لنجمه الجزائري رياض محرز الذي سجل هدف الحسم (40) بعدما تلقى تمريرة من مواطنه إسلام سليماني داخل منطقة الجزاء.

وعزز ليستر موقعه في صدارة المجموعة السابعة رافعا رصيده إلى تسع نقاط، وتجمد رصيد كوبنهاغن عند أربع نقاط في المركز الثاني، بينما يأتي بورتو في المركز الثالث بأربع نقاط أيضا، ويليه كلوب بروج في المركز الرابع الأخير بلا رصيد.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة السابعة، تقدم كلوب بروج بهدف (12) بواسطة جيلي فوسين، ثم عادل المدافع المكسيكي ميغيل لايون النتيجة لبورتو (68). وحصل بورتو على ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع من المباراة سجل منها أندريه سيلفا هدف الفوز القاتل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

في الموسم الماضي، لم يكن المدرب الإيطالي العجوز كلاوديو رانييري بحاجة إلى التفكير في عدم إشراك لاعبي فريقه ليستر سيتي أو إراحتهم لمباريات أهم أو اعتماد مبدأ المداورة بينهم، فكانت كل مباراة في بريميرليغ حاسمة ونهائية حتى وصل في نهاية الموسم وحقق المفاجأة المدوية وظفر باللقب لأول مرة في تاريخ النادي.

يسعى ريال مدريد الإسباني حامل اللقب إلى مواصلة صحوته عندما يستضيف ليخيا وارسو البولندي الثلاثاء في الجولة الثالثة بدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بينما يطمح ليستر سيتي الإنجليزي لتحقيق فوزه الثالث على التوالي.

أكد الإيطالي كلاوديو رانييري المدير الفني لنادي ليستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أن فريقه يركز على مشواره في دوري أبطال أوروبا أكثر من التركيز على حملة الدفاع عن لقب الدوري المحلي.

عمق تشلسي جراح ضيفه ليستر سيتي حامل اللقب، وفاز عليه 3-صفر السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة