عربيان يقودان ليستر لإنجاز تاريخي بدوري الأبطال

محرز وسليماني سجلا أربعة من أهداف ليستر الخمسة في دوري الأبطال (الأوروبية)
محرز وسليماني سجلا أربعة من أهداف ليستر الخمسة في دوري الأبطال (الأوروبية)
يواصل ليستر سيتي انطلاقته الصاروخية في أولى مشاركاته بدوري الأبطال بعد تحقيقه الفوز الثالث على التوالي في دوري المجموعات.

وانضم ليستر بهذا الفوز إلى مجموعة من نخبة أندية أوروبا التي حققت هذا الإنجاز ويلتحق بقائمة الأندية الخمسة التي كتبت اسمها بحروف من ذهب في المسابقة القارية الأم.

ويدين ليستر بالفضل في هذا الإنجاز إلى نجمين عربيين يلمعان في سماء القارة العجوز وهما الجزائريان رياض محرز وإسلام سليماني اللذان سجلا أربعة من أصل أهداف الفريق الخمسة في المباريات الثلاث.

وتاليا الفرق الأربعة:

ميلان الإيطالي 1992-1993

هزم الفريق اللومباردي -تحت قيادة المدرب فابيو كابيلو-  فريق غوتبرغ السويدي وأيندهوفن الهولندي وبورتو البرتغالي.

باريس سان جيرمان 1994-1995

هزم فريق العاصمة الفرنسية مع الأسطورة الليبيرية جورج وياه، بايرن ميونيخ ذهابا وإيابا ودينامو كييف.

يوفنتوس 1995-1996

وفاز فريق السيدة العجوز بقيادة مارسيلو ليبي في التدريب وأنطونيو كونتي في الميدان، على بوروسيا دورتموند الألماني وستيوا بوخارست الروماني ورينجرز الإسكتلندي.

ملقة 2012-2013

الفريق الإسباني قدم مستوى مميزا في المسابقة القارية تحت إشراف المدرب مانويل بليغريني، وهزم زينيت سان بطرسبرغ الروسي وأندرلخت البلجيكي وميلان الإيطالي.

المصدر : الصحافة البريطانية

حول هذه القصة

واصل فريق ليستر سيتي مسيرته الساحرة في مشاركته الأولى بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وفاز على ضيفه كوبنهاغن الدانماركي بهدف نظيف في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السابعة. وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها، اقتنص بورتو البرتغالي فوزا مثيرا من مضيفه كلوب بروج البلجيكي 1-2.

أكد الإيطالي كلاوديو رانييري المدير الفني لنادي ليستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أن فريقه يركز على مشواره في دوري أبطال أوروبا أكثر من التركيز على حملة الدفاع عن لقب الدوري المحلي.

يسعى ريال مدريد الإسباني حامل اللقب إلى مواصلة صحوته عندما يستضيف ليخيا وارسو البولندي الثلاثاء في الجولة الثالثة بدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بينما يطمح ليستر سيتي الإنجليزي لتحقيق فوزه الثالث على التوالي.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة