هل سيتقاضى نيمار أكثر من ميسي ببرشلونة؟

نيمار يتقاضى 27.5 مليون دولار سنويا مع تجديد عقده (رويترز)
نيمار يتقاضى 27.5 مليون دولار سنويا مع تجديد عقده (رويترز)

مع وصول المفاوضات بين برشلونة والبرازيلي نيمار بشأن تجديد عقد الأخير إلى خواتيمها السعيدة، يرد سؤال لعشاق "البلواغرانا": هل يتقاضى البرازيلي أكثر من زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي؟

الجواب على هذا السؤال هو "نعم" مع توجه البرسا لرفع راتب نيمار السنوي إلى نحو 27.5 مليون دولار، ولكن مع التدقيق في الأرقام يبدو أن الأمر ليس كما يبدو.

وفتح النقاش حول تجديد عقد نيمار في يناير/كانون الثاني الماضي عندما أبدى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي رغبته بضم اللاعب عارضا دفع البند الجزائي في العقد والبالغ 209 ملايين دولار على أن يكون راتبه السنوي 44 مليونا.

ورغم رفض نيمار للعقد بدا المسؤولون في الفريق الكتالوني متعجلين في توقيع عقد جديد يبقي نيمار داخل أسوار "كامب نو".

وبلغة الأرقام، يحصل نيمار -الذي من المتوقع أن يوقع العقد الجديد يوم الجمعة على 16.5 ملايين دولار راتبا ثابتا و11 مليونا علاوات إضافية، وهذا المبلغ يتجاوز بثلاث مرات راتب ميسي الثابت، ولكن إذا احتسب الراتب والمخصصات والعلاوات وغيرها يبقى "البرغوث" الأرجنتني هو الأعلى دخلا.

وبدأت المفاوضات بين ميسي وبرشلونة لتجديد العقد الذي من المتوقع أن يرتفع معه راتب قائد منتخب الأرجنتين ويبقى حتى إشعار آخر هو الأعلى دخلا في برشلونة.

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

رفع النجم البرازيلي نيمار رصيده من الأهداف منذ بداية مسيرته إلى 300 هدف، بعد أن افتتح التسجيل لمنتخب بلاده في مباراته ضد بوليفيا (5-صفر) ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2018.

قال نجم البرازيل في الستينيات والسبعينيات توستاو إن مواطنه نيمار تفوق على أساطير برازيلية كروية كروماريو ورونالدو. وتابع النجم الفائز مع منتخب “السامبا” في 1970، أن نيمار يصبح أعظم لاعب في البرازيل بعد بيليه.

ضبطتْ لقطات تلفزيونية النجم البرازيلي نيمار -مهاجم برشلونة- يشتم الحكم باللغة البرتغالية في مباراة الأربعاء الماضي ضد بوروسيا مونشنغلادباغ في دوري الأبطال.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة