بلباو يحسم ديربي الباسك وفالنسيا يهزم خيخون

Athletic Bilbao's player Inaki Williams (R) celebrates with Aymeric Laporte their 3-2 lead against Real Sociedad during their Spanish Primera Division League's soccer match at the San Mames stadium in Bilbao, Spain, 16 October 2016.
بلباو حقق فوزا كان صعبا ومثيرا على سوسييداد (الأوروبية)

حسم اليوم أتلتيك بلباو ديربي إقليم الباسك لصالحه، بفوزه المثير 3-2 على ضيفه ريال سوسييداد، في المرحلة الثامنة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، التي شهدت فوز فالنسيا على مضيفه سبورتنغ خيخون، وتعادل ملقة مع مضيفه ديبورتيفو ألافيس.

وتقدم ديفيد زوروتوزا لسوسييداد (17)، قبل أن ينتفض بلباو في الشوط الثاني ويسجل ثلاثة أهداف، حملت توقيع إيكار مونياين (51) وأرتيز أدوريز (60) وإينياكي ويليامس (72).

وبلغت الإثارة ذروتها بعدما سجل إينيجو مارتينيز الهدف الثاني لسوسييداد (83)، ليشهد الوقت المتبقي من المباراة محاولات كثيفة من الضيوف لإدراك التعادل لكنها باءت بالفشل.

وارتفع رصيد بلباو بهذا الفوز إلى 15 نقطة في المركز الخامس مؤقتا، محققا انتصاره الخامس في مبارياته الست الأخيرة، في حين توقف رصيد سوسييداد عند عشر نقاط في المركز العاشر.

وحقق فالنسيا انتصاره الأول تحت قيادة مدربه الإيطالي تشيزاري برانديللي، وتغلب 2-1 على مضيفه سبورتينغ خيخون.

سواريز يحتفل مع مدربه الجديد بالفوز الأول تحت قيادته (الأوروبية)سواريز يحتفل مع مدربه الجديد بالفوز الأول تحت قيادته (الأوروبية)

ولعب ماريو سواريز دور البطولة في المباراة وسجل هدفين للفريق الأندلسي (41 و65)، بينما سجل هدف خيخون كارلوس كاسترو (41). وارتفع رصيد "الخفافيش" لتسع نقاط في المركز الـ14، بفارق نقطتين أمام خيخون، صاحب المركز الـ18.

وأفلت ملقة من فخ الهزيمة أمام مضيفه ديبورتيفو ألافيس وتعادل معه 1 -1 في وقت سابق اليوم.

سجل البرازيلي ديفيرسون بروم سيلفا لأصحاب الأرض (7). وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق خطف المدافع الفنزويلي روبرتو روزاليس هدف التعادل لملقة.

وأنهى الفريقان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد تيو هيرنانديز من ألافيس وخوان بابلو أنور من ملقة.

ورفع ألافيس رصيده إلى عشر نقاط في المركز التاسع مقابل تسع نقاط لملقة في المركز الـ13.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

وضع فالنسيا حدا لنتائجه المتواضعة في بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم، وحصد أول ثلاث نقاط له في المسابقة بفوز صعب ومتأخر 2-1 على ضيفه ألافيس في ختام المرحلة الخامسة من البطولة.

22/9/2016

استهل ريال مدريد مسيرته في الموسم الجديد بالدوري الإسباني لكرة القدم بالفوز 3-صفر على مضيفه ريال سوسييداد في المرحلة الأولى للمسابقة، والتي شهدت أيضا فوز سبورتينغ خيخون على ضيفه أتلتيك بلباو.

21/8/2016

حقق برشلونة فوزا بشق الأنفس على مضيفه أتلتيك بلباو 1-صفر في المرحلة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم التي شهدت أيضا سحق لاس بالماس لغرناطة وتعادل ديبورتيفو ألافيس مع سبورتينغ خيخون سلبا.

28/8/2016

حقق فالنسيا فوزه الثاني على التوالي بعد أربع هزائم متتالية عندما تغلب على مضيفه ليغانيس 2-1 اليوم الأحد في المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

25/9/2016
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة