ميسي.. مسيرة نجومية بدأت قبل 12 عاما

epa000330127 FC Barcelona's Messi (R) tries to scape from Ajax's Obodai (L) during their frindly soccer match played at the Martinez Valero stadium in Elche, Spain on Tuesday 14 december 2004. EPA/MORELL
ميسي فاز بـ29 لقبا مع برشلونة حتى الآن (الأوروبية-أرشيف)

في 16 أكتوبر/تشرين الأول 2004، نظر مدرب برشلونة السابق الهولندي فرانك ريكارد إلى مقاعد البدلاء، وطلب من صاحب الرقم "30" الاستعداد للمشاركة في المباراة أمام إسبانيول.

ولم يكن صاحب هذا الرقم سوى ليونيل ميسي الذي كان يبلغ من العمر وقتها 17 عاما و22 يوما ونزل إلى الملعب مكان البرتغالي ديكو.

ومنذ ذلك اليوم خطف ميسي (29 عاما) عقول وقلوب عشاق الساحرة المستديرة، وبات نجم "البرسا" الأول وأحد أفضل اللاعبين الذين مروا في تاريخ اللعبة.

وعنه يقول زميله جيرارد بيكيه، إن "اليوم الذي يترك ميسي فيه الفريق مشابه لموت والد العائلة، كأنك تطير وحيدا.. برشلونة لم يحلق في تاريخه كما فعل ويفعل في حقبة ميسي".

رونالدينيو (يسار) كان صاحب تمريرة أول هدف أحرزه ميسي ( الأوروبية-أرشيف)رونالدينيو (يسار) كان صاحب تمريرة أول هدف أحرزه ميسي ( الأوروبية-أرشيف)

إضافة إلى تاريخ أول مباراة له، يتذكر ميسي تاريخ أول هدف سجله وكان في الأول من مايو/أيار 2005 والذي كان في مرمى ألبستي بعد تمريرة حاسمة رائعة من البرازيلي رونالدينيو، وتحول اللاعبان بعدها إلى صديقين رغم معرفة البرازيلي أن "البرغوث" الأرجنتيني سيأخذ مكانه.

وفي عام 2007 عندما كان ميسي في الـ19 من عمره سجل ثلاثية وساعد "البلوغرانا" في العودة ثلاث مرات أمام ريال مدريد وانتزع نقطة في الكامب نو بعد انتهاء المباراة 3-3.

وأحرز ميسي في 12 عاما مع برشلونة 29 لقبا هي:

– ثمانية ألقاب في الليغا.

– أربعة في كأس الملك.

– سبعة في كأس السوبر الإسبانية.

– أربعة ألقاب في دوري الأبطال.

– ثلاثة ألقاب في كأس السوبر الأوروبي.

– ثلاثة ألقاب في مونديال الأندية.

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

FC Barcelona's Argentinian striker Lionell Messi (R) and Real Madrid's Portuguese Cristiano Ronaldo during their Spanish Primera Division soccer match at Camp Nou stadium in Barcelona, northeasterm Spain, 02 April 2016.

كشف أسطورة كرة القدم الهولندي الراحل يوهان كرويف -في مذكراته التي ستنشر قريبا- عن تشكيلته المثالية من 11 لاعبا، قال إنهم الأفضل في تاريخ الكرة، لكن المفاجئ خلوها من اسمه شخصيا ومن أفضل لاعبين في العالم حاليا البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

Published On 8/10/2016
Atletico Madrid's Diego Godin next to FC Barcelona's Lionel Messi sitting on the turf after he picked up an injury during the Spanish Primera Division soccer match between Barcelona and Atletico Madrid at Camp Nou in Barcelona, Spain, 21 September 2016.

يستعد الأرجنتيني ليونيل ميسي للعودة إلى الملاعب بعد تماثله للشفاء من إصابة على مستوى الفخذ، وسيخوض جزءا من مباراة ناديه المقبلة في الدوري أمام ديبورتيفو لاكورونيا، على أن يكون جاهزا لمباراة مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا.

Published On 10/10/2016
epa00987214 FC Barcelona team's players Argentinian Leo Messi (L) and Brazilian Ronaldinho (R) smile as they attend a team's training session, 19 April 2007, in Barcelona, northeastern Spain. Barcelona defeated Getafe team 5-2 in a King's Cup match which was played on 18 April at Nou Camp stadium in Barcelona. EPA/TONI ALBIR

عبر النجم البرازيلي رونالدينيو عن ندمه بأنه لم يلعب وقتا أطول إلى جانب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عندما كان اللاعبان يرتديان قميص برشلونة.

Published On 4/10/2016
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة