برشلونة والريال يبحثان عن العودة لطريق الانتصارات

Football Soccer - FC Barcelona v Celtic - UEFA Champions League Group Stage - Group C - The Nou Camp, Barcelona, Spain - 13/9/16 Barcelona team group before the match Reuters / Paul Hanna Livepic EDITORIAL USE ONLY.
برشلونة تراجع إلى المركز الرابع برصيد 13 نقطة (رويترز)
يبحث برشلونة -حامل اللقب في آخر موسمين- ووصيفه ريال مدريد عن وضع حد لنتائجهما المتذبذبة في الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يستقبل الأول ديبورتيفو لاكورونيا، ويحل الثاني على ريال بيتيس السبت في المرحلة الثامنة.

وبعد بداية مقبولة لبرشلونة، حقق فيها ثلاثة انتصارات في أربع مباريات، تراجع مؤخرا في ظل غياب نجمه المصاب الأرجنتيني ليونيل ميسي، فخسر أمام ألافيس 1-2 وسلتا فيغو 3-4.

ونتيجة لهذا التذبذب في النتائج، تراجع رجال المدرب لويس أنريكي إلى المركز الرابع برصيد 13 نقطة في سبع مباريات، بفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد المتصدر.

ميسي عاد إلى التدريبات الأربعاء الماضي بعد ثلاثة أسابيع من الغياب (رويترز)ميسي عاد إلى التدريبات الأربعاء الماضي بعد ثلاثة أسابيع من الغياب (رويترز)

وتنفس برشلونة الصعداء بعد عودة ميسي -أفضل لاعب في العالم خمس مرات- إلى تمارين الفريق الكتالوني الأربعاء، بعد غياب ثلاثة أسابيع، إثر إصابة عضلية بفخذه، غير أن عودته إلى المباريات لن تكون في مباراة لاكورونيا.

وانضم إلى ميسي في التمارين قلب الدفاع الفرنسي صامويل أومتيتي المصاب في أربطة ركبته.

كما أشار برشلونة إلى أن الدوليين أندريس إنييستا وجيرار بيكيه وسيرخيو بوسكيتس عادوا إلى تشكيلة المدرب أنريكي بعد فترة التوقف الدولية.

ويعاني برشلونة من إصابة سيرجي روبرتو والحارس البديل ياسبر سيليسن، مع الظهير جوردي ألبا ولاعب الوسط إيفان راكيتيتش.

وستكون مواجهة لاكورونيا بمثابة الإعداد الأخير قبل زيارة مانشستر سيتي ملعب كامب نو في مباراة قمة ضمن دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ريال مدريد يلاقي ريال بيتيس في المرحلة الثامنة (رويترز)ريال مدريد يلاقي ريال بيتيس في المرحلة الثامنة (رويترز)

ريال مدريد
بدوره، حقق ريال مدريد بداية رائعة فاز خلالها في أربع مباريات على التوالي، بيد أن رجال المدرب زين الدين زيدان تعادلوا ثلاث مرات أمام فياريال (1-1) ولاس بالماس (2-2) وإيبار (1-1)، مما رفع مستوى الانتقاد ضد النجم السابق.

ويزور ريال مدريد الأندلس لملاقاة ريال بيتيس الـ15 قبل استقبال ليخيا وارسو البولندي الثلاثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا.

وقال قلب دفاعه المصاب سيرخيو راموس إنه يهدف إلى العودة بأسرع وقت إلى التشكيلة البيضاء، بينما يتعافى لاعب الوسط الكولومبي خاميس رودريغيز والظهير البرتغالي فابيو كوينتراو.

وتضم لائحة مصابي ريال صانع الألعاب الكرواتي المميز لوكا مودريتش والبرازيلي كاسيميرو.

من جانب آخر، أشارت تقارير إسبانية إلى أن نجم ريال البرتغالي كريستيانو رونالدو (31 عاما) سيمدد عقده مع فريق العاصمة حتى 2021، لتتقلص آمال عودته إلى فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وذكرت صحيفة "سبورت" إلى أن رونالدو سينال 23 مليون يورو سنويا، ليصبح اللاعب الثاني الأكثر دخلا بعد ميسي.

ويستقبل أتلتيكو مدريد المتصدر غرناطة متذيل الترتيب.

وحقق أتلتيكو مدريد انطلاقة كاملة في دوري الأبطال على غرار برشلونة، بفوزين على أرض إيندهوفن الهولندي 1-صفر وضيفه بايرن ميونيخ 1-صفر، وهو يحل على روستوف الروسي الأربعاء المقبل في الجولة الثالثة.

ويبحث إشبيلية عن الحفاظ على مركزه الثالث عندما يحل على ليغانيس الـ11، بينما يستقبل فياريال الخامس سلتا فيغو العاشر.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

Football Soccer - FC Barcelona v Celtic - UEFA Champions League Group Stage - Group C - The Nou Camp, Barcelona, Spain - 13/9/16 Barcelona's Lionel Messi Reuters / Albert Gea Livepic EDITORIAL USE ONLY.

يتجه الأرجنتيني ليونيل ميسي لتوقيع عقد جديد مع البرسا هو الثامن “للبرغوث” في رحلته مع برشلونة، وقد يكون الأخير إذا وافقت الإدارة على شرطه.

Published On 11/10/2016
Real Madrid's German midfielder Toni Kroos in action during the Spanish Primera Division soccer match between Real Madrid and SD Eibar at Santiago Bernabeu stadium in Madrid, Spain, 02 October 2016.

أعلن ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء تمديد عقد لاعب الوسط الألماني طوني كروس حتى 2022.

Published On 12/10/2016
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة