ريبيري: غريزمان ليس نجما عالميا

ريبيري في صراع على الكرة مع غريزمان خلال لقاء سابق بين بايرن ميونيخ وأتلتيكو مدريد (رويترز)
ريبيري في صراع على الكرة مع غريزمان خلال لقاء سابق بين بايرن ميونيخ وأتلتيكو مدريد (رويترز)

اعتبر الفرنسي فرانك ريبيري مهاجم بايرن ميونيخ الألماني أن مواطنه أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني لم يصبح بعد "نجما عالميا" لأنه لم يكرر مستوياته بثبات خلافا له.

وقال اللاعب الدولي السابق لصحيفة "بيلد" الألمانية إن غريزمان "كان جيدا الموسم الماضي، لكن الطراز العالمي هو تكرار الأداء بثبات".

وتابع ريبيري (33 عاما) "نوعية اللاعب تكمن في إظهار مستويات جيدة لمدة 10، 12 أو 15 عاما. في هذه الحالة أهنىء نفسي، صحيح أني كنت مصابا لتسعة أشهر السنة الماضية، لكن في السنوات العشر الأخيرة وقفت دوما على القمة".

واختير غريزمان (25 عاما و14 هدفا في 38 مباراة دولية)، أفضل لاعب في كأس أمم أوروبا يورو 2016 بفرنسا، وأحرز ستة أهداف لمصلحة فرنسا وصيفة البرتغال.

وأصبح غريزمان أحد أبرز نجوم منتخب فرنسا في الوقت الحالي، ويرتدي الرقم 7 الخاص سابقا بريبيري (16 هدفا في 81 مباراة دولية).

ورأى ريبيري -الذي ارتكب بعض الهفوات السلوكية هذا الموسم- أنه قادر على الاستمرار في هذا المستوى سنتين أو ثلاث سنوات، علما بأنه سجل حتى الآن هدفين وله خمس تمريرات حاسمة.

وبعد انتهاء مسيرته مع بايرن -وهي الأخيرة له مع "فريق كبير"- لم يستبعد ريبيري أن يمتهن وظيفة التدريب.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

بات الفرنسي أنطوان غريزمان حديث الجميع في إسبانيا، فمن زين الدين زيدان مرورا بدييغو سيميوني ولويس إنريكي، الجميع معجب بمهاجم أتلتيكو مدريد الذي حقق انطلاقة قوية هذا الموسم وأيضا الموسم الماضي، حتى أصبح السؤال ملحا: هل يهدد غريزمان عرش الثنائي ميسي ورونالدو؟

20/9/2016

استعان لاعب نادي بايرن ميونيخ الألماني فرانك ريبيري، بآلة جديدة طورتها وكالة الفضاء الأميركية (ناسا)، بهدف التعافي من إصابته في الكاحل التي أبعدته عن الملاعب منذ مارس/آذار الماضي.

26/6/2016

بات المنتخب الفرنسي على بعد خطوة واحدة من التتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة على أرضه، حيث صعد إلى النهائي بفوزه على نظيره الألماني 2-صفر الخميس في الدور قبل النهائي للبطولة على ملعب “فيلودروم” بمدينة مرسيليا.

7/7/2016
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة