لايبزيغ يعود لسكة الانتصار في البوندسليغا

لاعبو لايبزيغ يحتفلون بهدف بولسن الثاني بمرمى أوغسبورغ (الأوروبية)
لاعبو لايبزيغ يحتفلون بهدف بولسن الثاني بمرمى أوغسبورغ (الأوروبية)

استرجع لايبزيغ -العائد حديثا لدوري الأضواء- نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الأخيرتين، بتغلبه على ضيفه أوغسبورغ 2-1 في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وسجل السويدي إيميل فورسبرغ (11) والدانماركي يوسف يوراري بولسن (52) هدفي لايبزيغ، والكوري الجنوبي جي دونغ وون (14) هدف أوغسبورغ.

وهو الفوز الثالث للايبزيغ هذا الموسم مقابل ثلاثة تعادلات، مما يرفع رصيده إلى 12 نقطة ليرتقى إلى المركز الثالث مؤقتا بفارق الأهداف خلف بوروسيا دورتموند الذي يحل ضيفا على باير ليفركوزن اليوم السبت، علما بأن لايبزيغ لم يتعرض للخسارة حتى الآن هذا الموسم، إلى جانب حامل اللقب بايرن ميونيخ المتصدر، وكولن.

في المقابل، مني أوغسبورغ بخسارته الثالثة مقابل فوزين وتعادل، فتجمد رصيده عند سبع نقاط في المركز الـ11.

ويلعب غدا أيضا بايرن ميونيخ مع كولن، وهرتا برلين مع هامبورغ، وإينغلوشتات مع هوفنهايم، ودارمشتات مع فيردر بريمن، وفرايبورغ مع إينتراخت فرانكفورت.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاءي فولفسبورغ مع ماينتس، وشالكه مع بوروسيا مونشنغلادباخ.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

انفرد اليوم بايرن ميونيخ بصدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بعدما حق فوزا عريضا بثلاثية نظيفة على ضيفه هيرتا برلين في المرحلة الرابعة للمسابقة.

واصل بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي انتصاراته العريضة عندما سحق مضيفه فولفسبورغ 5-1 في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

بعدما أصاب الملل كثيرين من عشاق الكرة الألمانية بسبب سيطرة بايرن ميونيخ على الدوري الألماني (بوندسليغا)، بعد فوزه بالبطولة في المواسم الأربعة الأخيرة تحدث الرئيس التنفيذي السابق لنادي باير ليفركوزن فولفغانغ هولتسهويزر عن فكرة إجراء تعديل على البطولة الألمانية سعيا لمنع بايرن من السيطرة عليها.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة