بن يدر يقود إشبيلية للمركز الثاني مؤقتا

Sevilla's French striker Wissam Ben Yedder (R) celebrates with his teammate Victor Marin 'Vitolo' (C) after scoring the winning goal during the Spanish Primera Division soccer match between Sevilla FC and Deportivo Alaves at Sanchez Pizjuan stadium in Seville, Spain, 01 October 2016. Sevilla won 2-1.
بن يدر (يمين) سجل هدفي إشبيلية في مرمى ألافيس (الأوروبية)
ارتقى اليوم إشبيلية للمركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم مؤقتا عقب فوزه المثير والمتأخر 2-1 على ضيفه ديبورتيفو ألافيس في المرحلة السابعة للمسابقة التي شهدت أيضا فوز ليغانيس على مضيفه غرناطة بهدف نظيف.

وعجز الفريقان عن هزّ الشباك حتى الدقيقة 74 التي شهدت الهدف الأول لإشبيلية عن طريق الفرنسي وسام بن يدر، قبل أن يدرك فيكتور لاكوارديا التعادل لألافيس (84).

وبينما تأهب الجميع لانتهاء المباراة بالتعادل، أحرز بن يدر الهدف الثاني للفريق الأندلسي في الدقيقة الأخيرة لينصب نفسه بطلا للمباراة.

وارتفع رصيد إشبيلية، الذي خسر في المرحلة الماضية أمام أتلتيك بلباو، إلى 14 نقطة ليرتقي إلى المركز الثاني في ترتيب المسابقة مؤقتا بفارق نقطة أمام برشلونة، الذي تراجع للمركز الثالث قبل لقائه الهام مع مضيفه سيلتا فيغو غدا الأحد في المرحلة ذاتها. في المقابل، توقف رصيد ألافيس عند تسع نقاط في المركز الـ11 مؤقتا.

من جانبه، واصل فريق ليجانيس نتائجه الجيدة في أول مشاركة له في البطولة، وفاز على ملعب مضيفه غرناطة بهدف نظيف سجله الأرجنتيني ألكسندر زيمانوفسكي (76).

وحقق ليغانيس فوزه الثالث هذا الموسم ليرفع رصيده إلى عشر نقاط في المركز العاشر، وظل غرناطة في المركز الثاني من القاع برصيد نقطتين بعد تعرضه للهزيمة الثالثة على التوالي والخامسة له هذا الموسم.

وأهدر أوساسونا فرصة حصد انتصاره الأول في المسابقة هذا الموسم، بعدما فرط في تقدمه بهدفين على ضيفه لاس بالماس، ليسقط في فخ التعادل 2-2 في الوقت القاتل.

وسجل هدفي أصحاب الأرض روبيرتو توريس (7 من ركلة جزاء)  وسيرخيو ليون (45)، قبل أن ينتفض لاس بالماس في الشوط الثاني الذي سجل خلاله هدفين أيضا عن طريق فيسنتي 

غوميز (57) وديفيد غارسيا في الوقت المحتسب بدلا من  الضائع.

ورفع لاس بالماس رصيده إلى 11 نقطة في المركز السابع، فيما أصبح رصيد أوساسونا ثلاث نقاط، ليظل قابعا في المركز الـ19 (قبل الأخير).

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

كومبو ميسي يمين ورونالدو (رويترز)

يتطلع كل من ريال مدريد وبرشلونة إلى استعادة نغمة الانتصارات في الدوري الإسباني لكرة القدم بعد سقوطهما الأربعاء في فخ التعادل في المرحلة الخامسة من المسابقة. ولكن كلا الفريقين سيواجه اختبارا صعبا خارج ملعبه حيث يحل الريال اليوم ضيفا على لاس بالماس وفي اليوم ذاته يستضيف سبورتنغ خيخون البرسا ضمن منافسات المرحلة السادسة من المسابقة.

Published On 24/9/2016
Football Soccer - Liverpool v Sevilla - UEFA Europa League Final - St. Jakob-Park, Basel, Switzerland - 18/5/16 Sevilla celebrate with the trophy after winning the UEFA Europa League Final Reuters / Michael Dalder Livepic EDITORIAL USE ONLY.

كتب إشبيلية الإسباني التاريخ في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بعدما أصبح أول فريق يتوج بلقب المسابقة ثلاث مرات متتالية، إثر فوزه المثير (3-1) على ليفربول الإنجليزي في نهائي المسابقة.

Published On 2/6/2016
Valencia's midfielder Dani Paerjo celebrates the second goal of the team against Alaves, during their Liga Santander 5th journey match at Mestalla Stadium in Valencia, Valencian Community, Spain, 22 September 2016.

وضع فالنسيا حدا لنتائجه المتواضعة في بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم، وحصد أول ثلاث نقاط له في المسابقة بفوز صعب ومتأخر 2-1 على ضيفه ألافيس في ختام المرحلة الخامسة من البطولة.

Published On 22/9/2016
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة