بعد إصابة لاعب فريق يوتا جاز بفيروس كورونا.. تعليق دوري السلة الأميركي للمحترفين

أعلنت رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (أن بي أي) تعليق الموسم الرياضي الحالي حتى إشعار آخر، بعد أن أظهرت نتائج أولية لتحاليل إصابة أحد لاعبي فريق يوتا جاز بفيروس كورونا.
 
وقالت الرابطة -في بيان- إنها ألغت مباراة كانت ستجمع بين فريقي أوكلاهوما سيتي ثاندر ويوتا جاز، وذلك بعد أن أظهرت نتيجة التحليل إصابة اللاعب قبل وقت قصير من بدء المباراة.
 
وأضافت الرابطة "سيتوقف الدوري الأميركي للمحترفين بعد اختتام جدول مباريات الليلة حتى إشعار آخر"، مضيفة أنها ستستغل هذا التوقف "لتحديد الخطوات التالية للمضي قدما فيما يتعلق بوباء فيروس كورونا".
 
وأشارت تقارير صحفية إلى أن الفرنسي رودي جوبير هو المصاب بكورونا.
 
وقال جاز -في بيان بموقعه الرسمي في الإنترنت- "عينة أحد لاعبي يوتا جاز جاءت سلبية للإنفلونزا والتهاب الحلق وعدوى الجهاز التنفسي. تراجعت الأعراض على مدار اليوم لكن في إجراء وقائي وبالتشاور والتعاون مع الجهاز الطبي لدوري السلة الأمريكي ومسؤولي الصحة في أوكلاهوما قررنا خضوعه لكشف لفيروس كوفيد-19".
 
ولم يكن جوبير حاضرا في التشكيلة التي أعلنها جاز لخوض المباراة. وشارك اللاعب الفرنسي في المباراة الماضية ضد تورونتو رابتورز يوم الاثنين.

ولعب جاز ضد كليفلاند كافاليرز ونيويورك نيكس وبوسطن سيلتيكس وديترويت بيستونز ثم رابتورز في آخر عشرة أيام.

ونقلت شبكة "إي أس بي أن" عن بعض المصادر أن رابطة الدوري طلبت من هذه الفرق فرض الحجر الصحي الفردي على اللاعبين.

وقال مارك كوبان مالك دالاس مافريكس إن الوضع "جنوني".

وتابع "لا يمكن أن تكون حقيقة. هذا ليس في مجال الاحتمالات. الأمر يبدو كأنه في فيلم عنه في الواقع".

وكان من المقرر انطلاق الأدوار الإقصائية في 18 أبريل/ نيسان على أن يبدأ النهائي في الرابع من يونيو حزيران.

وبعد بيان رابطة الدوري قالت رابطة دوري هوكي الجليد إنها تتشاور مع الخبراء الطبيين وستقدم المزيد من التفاصيل اليوم الخميس.

وفي تغريدة على تويتر قال ليبرون جيمس نجم لوس أنجليس ليكرز "يتم إلغاء الأحداث الرياضية وتعليق الدراسة وكذلك إيقاف العمل في المكاتب وجوانب أخرى.. المطلوب فعلا هو إلغاء عام 2020.. لقد كانت ثلاثة أشهر صعبة.. فليرحمنا الله ويحفظنا".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن مكتب محقق مقاطعة لوس أنجلوس سبب وفاة أسطورة كرة السلة الأميركية كوبي براينت وابنته جيانا وسبعة آخرين في حادث تحطم المروحية التي كانوا يستقلونها، في حين كشفت تقارير أميركية عن اتفاق غريب بين براينت وزوجته بشأن الطائرة المنكوبة.

لم تكن مباراة لوس أنجلوس ليكرز التي أقيمت مساء الجمعة على ملعب “ستايبلس سنتر” ضمن الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين كسابقاتها، إذ خصصت لتكريم مهيب لأسطورة الفريق الراحل كوبي براينت، وتم التأكيد أن ذكراه ستخلد للأبد في أجواء سادها الحزن وذرف الدموع.

أعلن ممثلون عن فانيسا براينت، أرملة أسطورة كرة السلة الأميركية الراحل كوبي براينت، أنها “منهارة بالكامل” بسبب هتك خصوصية ضحايا حادثة تحطم المروحية التي أودت بحياة زوجها وابنتها وسبعة أشخاص آخرين في يناير/كانون الثاني الماضي.

المزيد من الإن بي إي (NBA)
الأكثر قراءة