قصة تغريدة ومسلسل كرتوني توقعا وفاة براينت بتحطم مروحية

كثيرة هي الأخبار التي رافقت مصرع أسطورة كرة السلة الأميركية كوبي براينت الأحد الماضي، بعدما اصطدمت مروحيته بأحد المنحدرات في كالاباساس بولاية كاليفورنيا الأميركية وانتشر حطامها على مسافة نحو مئتي متر.

من بين هذه الأخبار، أن المروحية لم يكن لها نظام إنذار حساس ودقيق، بحسب صحيفة "وول ستريت جورنال".

كما أفاد التقرير أن المروحية لم تكن مزودة بنظام للتوعية والإنذار بالأرض، والذي كان من الممكن أن يوفر معلومات مهمة للطيار عن المنطقة الجبلية، مشيرا إلى أن جميع الطائرات تقريبا لديها إصدارات متقدمة من أنظمة التحذير من الاصطدام الأرضي، وكذا العديد من المروحيات الطبية والجوية.

أما صحيفة "واشنطن بوست" فكشفت معلومات أخطر من هذه تتمثل في أن طيار المروحية بدأ التحليق مدة 12 دقيقة، قبل أن يمنحه برج المراقبة ترخيصا يسمح له بالتحليق رغم الأحوال الجوية السيئة الأحد الماضي، وعادة ما يتم التحذير من الإقلاع في هذه الأجواء تفاديا للحوادث.

وأشارت الصحيفة إلى أن المسؤول في برج المراقبة طلب من الطيار الانتقال إلى نقطة إقلاع أخرى في المطار، إلا أن الطيار -بحسب التسجيلات- رد بـ"لا مشكلة"، وأصر على الإقلاع من نفس النقطة التي كان فيها.
 

 
وبعد الفاجعة التي حصدت أيضا أرواح ثمانية أشخاص بينهم ابنته جيانا البالغة من العمر 13 عاما، انتشرت تغريدة على تويتر لحساب عنوانه "NOSO" يتابعه أكثر من خمسين ألفا، تعود إلى 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2012 جاء فيها "كوبي سيموت بتحطم مروحية".
 

 
التغريدة التي اجتاحت تويتر وتداولتها وسائل الإعلام ونالت نحو مئة ألف إعادة تغريد ونحو 150 ألف إعجاب وعشرات آلاف التعليقات، تبين أنها كتبت بعد وفاة براينت، لكن القائم على الحساب استطاع أن يعدل تغريدة قديمة ويكتب هذه الجملة لتظهر أنها قديمة وأن توقعه تحقق.
 

 
ولكن ما كان لافتا وصحيحا، توقع مسلسل كرتوني أميركي مقتل براينت في إحدى حلقاته التي عُرضت بتاريخ 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2016.
 
المسلسل الكرتوني "الأساطير" (Legends) أظهر في مشهد من حلقاته حملت عنوان "نهاية الأيام"، براينت وهو محتجز أسفل حطام مروحية محطمة قبل انفجارها بالكامل.
 
وقامت شخصيات كرتونية في المسلسل بسرقة الجوائز التي كانت بحوزة براينت على متن المروحية، وذلك "ثأرا" بسبب خلافه الشهير مع لاعب كرة السلة شاكيل أونيل.
 

 
وقرر القائمون على المسلسل حذف المشهد الذي يُظهر وفاة براينت احتراما لرحيله، وأعلنوا ذلك عبر حساب البرنامج الرسمي على تويتر، طالبين عدم نشر المقطع وتداوله.
 
 
وكان تومي ماكرادي الذي عاش فترة بالقرب من براينت خلال فترة شبابهما، قال إن النجم الراحل كان حريصا على متابعة أداء الأسطورة مايكل جوردان والاقتداء بمسيرته في دوري "إن بي أي".

وأكد ماكرادي في حوار تلفزيوني أن براينت كان يردد كثيرا القول "أرغب في الموت شابا"، وكان يقول أيضا "أرغب في تخليد اسمي وتخطي إنجازات مايكل جوردان".

المصدر : الصحافة الأميركية + مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

نعى الرئيسان التركي، رجب طيب أردوغان، والأميركي دونالد ترامب، أسطورة كرة السلة الأميركي الشهير، كوبي براينت، الذي قتل إثر حادث تحطم طائرته المروحية في ولاية كاليفورنيا.

لم يستفق بعد عشاق الرياضة ومحبو كرة السلة عبر العالم من صدمة الرحيل المفاجئ لأسطورة كرة السلة الأميركية كوبي براينت، وبدأ المقربون من اللاعب السابق للوس أنجلوس ليكرز كشف جوانب خفية من حياته لم تكن معروفة للجميع.

المزيد من الإن بي إي (NBA)
الأكثر قراءة