نوفيتسكي.. اعتزل بعد مسيرة حافلة في كرة السلة الأميركية

Apr 9, 2019; Dallas, TX, USA; Dallas Mavericks forward Dirk Nowitzki (41) says goodbye to fans amid lasers and confetti after a game against the Phoenix Suns at the American Airlines Center. Mandatory Credit: Jerome Miron-USA TODAY Sports

بعد أن التزم النجم الألماني ديرك نوفيتسكي الصمت طوال الموسم بشأن خططه المستقبلية، أعلن اللاعب المخضرم في النهاية قراره الذي كان يتوقعه الجميع باعتزاله اللعب عقب أداء مميز له في مباراة فريقه دالاس مافريكس ضد ضيفه فينيكس صنز في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الليلة الماضية.

وأبلغ نوفيتسكي الجماهير التي احتشدت في الملعب عقب فوز مافريكس على فينكس صنز 120-109 "كما توقعتم يا رفاق فإن هذه آخر مباراة لي مع الفريق على أرضه".

وجاء اعتزال نوفيتسكي -سيبلغ الـ41 في يونيو/حزيران المقبل- الذي طال انتظاره بعد أن قدم أفضل أداء له هذا الموسم وسجل ثلاثين نقطة بينها خمس رميات ثلاثية أمام صنز.

وسجل اللاعب عشر نقاط في أول سبع دقائق وسجل 19 أخرى خلال أعلى عدد من التصويبات له خلال الموسم وبلغت 18 تصويبة في النصف الأول من المباراة.

وشارك نوفيتسكي 14 مرة في مباريات "كل النجوم"، كما احتل المركز السادس في قائمة أكثر المسجلين في تاريخ دوري السلة الأميركي بـ31540 نقطة.

ولم يبدأ الموسم الأخير لنوفيتسكي فعليا سوى في منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي بسبب عملية جراحية في الكاحل استمرت مدة تعافيه أكثر من المتوقع.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

May 20, 2018; Oakland, CA, USA; Golden State Warriors guard Stephen Curry (30) shoots the basketball against Houston Rockets center Clint Capela (15) during the first half in game three of the Western conference finals of the 2018 NBA Playoffs at Oracle Arena. The Warriors defeated the Rockets 126-85. Mandatory Credit: Kyle Terada-USA TODAY Sports

تألق ستيفن كوري في الربع الثالث ليقود فريقه غولدن ستايت ووريورز للفوز 126-85 على هيوستون روكتس في المواجهة الثالثة بينهما في نهائي القسم الغربي بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الليلة الماضية.

Published On 21/5/2018
May 22, 2018; Oakland, CA, USA; Houston Rockets guard James Harden (13) shoots the basketball against Golden State Warriors center Jordan Bell (2) during the second half in game four of the Western conference finals of the 2018 NBA Playoffs at Oracle Arena. Mandatory Credit: Marcio Jose Sanchez/Pool Photo via USA TODAY Sports

تقدم هيوستون روكتس بفارق خمس نقاط مستفيدا من أول تصويبة ثلاثية من إيريك جوردون في اللقاء، ثم صمد ليهزم غولدن ستايت ووريورز 95-92 في أوكلاند الليلة الماضية في نهائي القسم الغربي بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

Published On 23/5/2018
Jun 8, 2018; Cleveland, OH, USA; The Golden State Warriors celebrate after defeating the Cleveland Cavaliers in game four of the 2018 NBA Finals at Quicken Loans Arena. Mandatory Credit: David Richard-USA TODAY Sports

حافظ غولدن ستايت واريورز على لقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (أن بي أي) بعدما تغلب على كليفلاند كافاليرز 108-85 مساء الجمعة (صباح السبت بتوقيت غرينتش) في المباراة الرابعة بمواجهتهما في الدور النهائي.

Published On 9/6/2018
CLEVELAND, OH - NOVEMBER 21: LeBron James #23 of the Los Angeles Lakers recognizes the fans after the Cleveland Cavaliers honored James during a time-out during the first half at Quicken Loans Arena on November 21, 2018 in Cleveland, Ohio. NOTE TO USER: User expressly acknowledges and agrees that, by downloading and/or using this photograph, user is consenting to the terms and conditions of the Getty Images License Agreement. Jason Miller/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==

قدم ليبرون جيمس أداء رائعا في عودته لملعب فريقه السابق كليفلاند كافالييرز لأول مرة منذ رحيله إلى لوس أنجلوس ليكرز الذي قاده للفوز 109-105 بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

Published On 22/11/2018
المزيد من الإن بي إي (NBA)
الأكثر قراءة