غولدن ستايت يهيمن على "أن بي أي"

واريورز حقق اللقب الثاني له على التوالي والثالث خلال أربعة أعوام (رويترز)
واريورز حقق اللقب الثاني له على التوالي والثالث خلال أربعة أعوام (رويترز)

حافظ غولدن ستايت واريورز على لقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بعدما تغلب على كليفلاند كافاليرز 108-85 مساء الجمعة (صباح السبت بتوقيت غرينتش) في المباراة الرابعة بمواجهتهما في الدور النهائي.

وواصل ستيفن كوري تألقه وسجل 37 نقطة في المباراة الرابعة، ليحسم واريورز النهائي بالتفوق على منافسه كافاليرز 4-صفر.

وبهذا الفوز الساحق، قاد كوري فريقه للتتويج باللقب للمرة الثالثة خلال أربعة أعوام.

وكان النجم ليبرون جيمس أبرز عناصر كافاليرز خلال المباراة، وسجل للفريق 23 نقطة، وقد غادر أرضية الملعب قبل أربع دقائق وثلاث ثوان من النهاية وسط هتافات الجماهير باسمه.

وتحوم الشكوك حول استمرار "الملك" مع الفريق في الموسم المقبل، إذ يمكن له اتخاذ قرار الرحيل عن الفريق خلال الأسابيع القليلة المقبلة طبقا لعقده.

وتوج كيفن دورانت، الذي سجل 20 نقطة و12 متابعة و10 تمريرات حاسمة لواريورز، بلقب أفضل لاعب (أم.في.بي) في النهائي، وذلك للموسم الثاني على التوالي.

 جيمس غادر أرضية الملعب قبل أربع دقائق من نهاية المباراة (رويترز)

وبلغ متوسط التسجيل لدورانت خلال منافسات النهائي 28.8 نقطة و10.8 متابعات و7.5 تمريرات حاسمة.

وكانت المواجهة بين واريورز وكافاليرز في الدور النهائي هي الرابعة على التوالي، وقد توج واريورز باللقب ثلاث مرات خلال المواجهات الأربع.

ورغم أن الترشيحات كانت تصب لمصلحة واريورز قبل انطلاق منافسات النهائي، كاد كافاليرز أن يفجر مفاجأة في المباراة الأولى على ملعب البطل لكنه خسر في الوقت الإضافي.

كذلك أتيحت الفرصة من جديد أمام كافاليرز لاستعادة توازنه عبر المباراة الثالثة التي أقيمت على ملعبه، لكنه سقط في الدقائق الأخيرة مجددا.

وكان كافاليرز قد انتزع اللقب في 2016 بعد أن حول تأخره 1-3 أمام واريورز إلى الفوز 4-3 في مواجهتهما بالنهائي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أضاف كل من هيوستن روكتس وغولدن ستايت ووريرز فوزا جديدا لرصيدهما، بعدما تغلب الأول على ضيفه نيو أورليانز بيليكنز 130-123، والثاني على ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 111-104 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

12/12/2017

أحرز كيفن دورانت 37 نقطة، وأضاف كلاي طومسون 28 ليفوز غولدن ستايت ووريورز 119-106 على هيوستون روكتس في المباراة الأولى بنهائي القسم الغربي في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الليلة الماضية.

15/5/2018

تألق ستيفن كوري في الربع الثالث ليقود فريقه غولدن ستايت ووريورز للفوز 126-85 على هيوستون روكتس في المواجهة الثالثة بينهما في نهائي القسم الغربي بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الليلة الماضية.

21/5/2018

تقدم هيوستون روكتس بفارق خمس نقاط مستفيدا من أول تصويبة ثلاثية من إيريك جوردون في اللقاء، ثم صمد ليهزم غولدن ستايت ووريورز 95-92 في أوكلاند الليلة الماضية في نهائي القسم الغربي بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

23/5/2018
المزيد من الإن بي إي (NBA)
الأكثر قراءة