بيع نادي كرة سلة أميركي بمبلغ خيالي

استحوذ الملياردير الأميركي تيلمان فيرتيتا اليوم على نادي هيوستن روكتس المشارك في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (أن بي إي) بمبلغ 2.2 ملياري دولار، هو الأعلى لنادي كرة سلة أميركي.

وقال فيرتيتا -المقيم في هيوستن بولاية تكساس وجمع ثروته من العمل في مجال المطاعم- "أتشرف باختياري مالكا جديدا لهيوستن روكتس.. هذا حلم تحول لحقيقة".

وأوضح الفريق أنه لكي تصبح عملية انتقال الملكية نهائية "تحتاج إلى موافقة مجلس حكام الدوري الأميركي" الذي يضم مالكي الأندية.

ولم يعلن النادي قيمة الصفقة، لكن مصادر مقربة من الملف كشفت للصحافة الأميركية أن المبلغ يصل إلى 2.2 مليار دولار، علما أن مجلة فوربس قدرت قيمة النادي بنحو 1.65 مليار.

وكان المالك السابق للنادي ليزلي ألكسندر قد اشتراه عام 1993 بمبلغ 85 مليون دولار فقط، وتم تفضيله في حينه على فيرتيتا نفسه.

وأحرز هيوستن اللقب مرتين متتاليتين مباشرة بعد شرائه من قبل ألكسندر عامي 1994 و1995، وفي إطار تعزيز صفوفه للموسم الجديد جدد عقد نجمه جيمس هاردن لست سنوات مقابل رقم خيالي بلغ 228 مليون دولار، وضم لاعب لوس أنجلوس كليبرز كريس بول.

ويعود الرقم القياسي السابق لنادي كرة سلة أميركي إلى كليبيرز الذي اشتراه الرئيس السابق لشركة "مايكروسوف" ستيف بالمر مقابل ملياري دولار عام 2014.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حسم هيوستن روكتس تأهله إلى الدور قبل النهائي لفرق المنطقة الغربية بعدما حقق انتصاره الرابع على أوكلاهوما سيتي ثاندر، حيث تغلب عليه 105-99 في الأدوار الفاصلة (بلاي أوف) بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

حقق كليفلاند كافالييرز بداية جيدة في مواجهته أمام تورونتو رابتورز في منافسات الدور قبل النهائي لفرق المنطقة الشرقية بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وتغلب عليه بنتيجة 116-105 مساء الاثنين (صباح الثلاثاء بتوقيت غرينتش).

واصل كليفلاند كافالييرز حامل اللقب زحفه نحو الدور النهائي بفوزه الكبير على ضيفه تورونتو رابتورز 125-103، في حين استعاد سان أنطونيو سبيرز توازنه بتغلبه على ضيفه هيوستن روكتس 121-96 الأربعاء في الدور الثاني من الأدوار النهائية (بلاي أوف) لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

المزيد من الإن بي إي (NBA)
الأكثر قراءة