غولدن ستايت قاب قوسين من لقب "أن. بي. أي"

دورانت (يسار) وكوري قادا غولدن ستايت إلى فوزه الثالث على التوالي (رويترز)
دورانت (يسار) وكوري قادا غولدن ستايت إلى فوزه الثالث على التوالي (رويترز)

بات غولدن ستايت ووريرز على بعد فوز واحد من استعادة اللقب بعد أن حقق ثلاثة انتصارات متتالية على كليفلاند كافالييرز بطل الموسم الماضي عندما هزمه 118-113 في السلسلة النهائية من البطولة.

وهو النهائي الثالث على التوالي بين الفريقين، فقد توج غولدن ستايت في المرة الأولى (2015)، وتقدم في الثانية 3-1، قبل أن يفقد اللقب لصالح منافسه الذي فاز في المباريات الثلاث الأخيرة في سابقة لم تحدث من قبل في تاريخ الدوري.

وكان نجم كليفلاند "الملك" ليبرون جيمس ورفاقه على وشك تحقيق الفوز الأول على أرضهم بعد أن تقدموا في نهاية الربع الثالث بفارق خمس نقاط 94-89.

وظل كليفلاند متقدما بفارق ست نقاط حتى قبل ثلاث دقائق للنهاية (113-107)، لكن تكفل كيفن دورانت وستيفن كوري بتسجيل النقاط الـ11 الأخيرة لغولدن وتأمين الفوز الثالث.

وفاز غولدن ستايت ووريرز على أرضه في المباراتين الأوليين 113-91 و132-113، وتقام المباراة الرابعة فجر السبت على ملعب كليفلاند.

وسجل دورانت 31 نقطة مع ثماني متابعات، وكلاي طومسون ثلاثين نقطة مع ست متابعات وكوري 26 نقطة مع 13 متابعة للفائز، وليبرون جيمس 39 نقطة مع 11 متابعة وتسع تمريرات حاسمة وكايري إيرفينغ 38 نقطة مع ست متابعات. 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حسم غولدن ستايت ووريرز تأهله لنهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين للموسم الثالث على التوالي، وذلك بعدما أنهى سلسلة نهائي المنطقة الغربية بأربع مباريات نظيفة، بفوزه على مضيفه سان أنطونيو سبيرز 129-115 في المباراة الرابعة (من أصل سبع ممكنة).

للموسم الثالث على التوالي يتواجه فريقا كليفلاند كافالييرز وغولدن ستايت ووريرز في نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. وتوج غولدن ستايت بطلا عام 2015 وخسر عام 2016 (3-4) رغم أنه كان متقدما 3-1 على ليبرون جيمس ورفاقه الذين منحوا فريقهم اللقب الأول في تاريخه.

سجل النجم كيفن ديورانت 38 نقطة ليقود فريقه غولدن ستيت واريورز إلى الفوز على ضيفه كليفلاند كافاليرز 113-91 مساء الخميس (صباح الجمعة بتوقيت غرينتش) في المباراة الأولى بمواجهتهما في الدور النهائي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

واصل غولدن ستايت واريورز سلسلة انتصاراته وعزّز تقدمه على كليفلاند كافاليرز في نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بعدما تغلب عليه 132-113 مساء الأحد (صباح الاثنين بتوقيت غرينتش).

المزيد من الإن بي إي (NBA)
الأكثر قراءة