واريورز يعزز تقدمه على كافاليرز بالنهائي

واصل غولدن ساتيت واريورز سلسلة انتصاراته وعزز تقدمه على كليفلاند كافاليرز في نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بعدما تغلب عليه 132-113 مساء الأحد (صباح الاثنين بتوقيت غرينتش).     

وتفوق واريورز بذلك على حامل اللقب كافاليرز 2-صفر في مواجهتهما بالدور النهائي التي تحسم اللقب لصالح الفريق صاحب أعلى عدد من الانتصارات خلال سبع مباريات.

وحقق واريورز بذلك الانتصار الثاني في النهائي على ملعبه، وستقام المباراة الثالثة على ملعب كافاليرز.   

وأنهى واريورز النصف الأول من المباراة متفوقا بفارق ثلاث نقاط فقط، ثم فرض تفوقه بشكل أكبر في الربع الثالث حيث سجل خلاله 35 نقطة مقابل 24 نقطة فقط لكافاليرز، ليخوض واريورز الربع الأخير متفوقا بفارق 14 نقطة.

ورفع واريورز بذلك عدد انتصاراته المتتالية في الأدوار الفاصلة (بلاي أوف) هذا الموسم إلى 14، حيث حقق إنجازا غير مسبوق بتجاوز كل من الأدوار الفاصلة الثلاثة السابقة بأربعة انتصارات متتالية. 

أما كافاليرز فقد مني بالهزيمة الثالثة له في الأدوار الفاصلة هذا الموسم، وقد عانى وسط الدعم الجماهيري الهائل لمنافسه واريورز على ملعب "أوراكل أرينا".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

سجل النجم كيفن ديورانت 38 نقطة ليقود فريقه غولدن ستيت واريورز إلى الفوز على ضيفه كليفلاند كافاليرز 113-91 مساء الخميس (صباح الجمعة بتوقيت غرينتش) في المباراة الأولى بمواجهتهما في الدور النهائي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

ربما تعني المواجهة الثالثة على التوالي بين غولدن ستيت وريورز وكليفلاند كافاليرز في نهائي دوري السلة الأميركي للمحترفين غياب المنافسة الحقيقية، لكن خبراء في الرياضة يقولون إن ذلك سيمثل ارتفاعا في نسب المشاهدة.

للموسم الثالث على التوالي يتواجه فريقا كليفلاند كافالييرز وغولدن ستايت ووريرز في نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. وتوج غولدن ستايت بطلا عام 2015 وخسر عام 2016 (3-4) رغم أنه كان متقدما 3-1 على ليبرون جيمس ورفاقه الذين منحوا فريقهم اللقب الأول في تاريخه.

بات كليفلاند كافالييرز حامل اللقب على بعد فوز واحد من بلوغ نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين للموسم الثالث على التوالي بتقدمه على بوسطن سلتيكس 3-1 الثلاثاء في نصف نهائي المنطقة الشرقية.

المزيد من الإن بي إي (NBA)
الأكثر قراءة