غولدن ستايت يتقدم على كليفلاند بنهائي "أن بي أي"

ديورانت سجل 38 نقطة ليقود غولدن ستايت للفوز (رويترز)
ديورانت سجل 38 نقطة ليقود غولدن ستايت للفوز (رويترز)

سجل النجم كيفن ديورانت 38 نقطة ليقود فريقه غولدن ستيت واريورز إلى الفوز على ضيفه كليفلاند كافاليرز 113-91 مساء الخميس (صباح الجمعة بتوقيت غرينتش) في المباراة الأولى بمواجهتهما في الدور النهائي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وسجل ستيفن كيوري 28 نقطة لواريورز، لكن الرقم الأهم في المباراة كان من نصيب كليفلاند كافاليرز وتمثل في فقدان الكرة عشرين مرة، وهو ما أثر على الفريق بشكل كبير.

وعن فقدان الكرات قال المدير الفني لـ"كافاليرز" تايرون لوي "كان كثيرا للغاية أمام غولدن ستايت.. دفع الثمن غاليا".

وكان النجم ليبرون جيمس أبرز عناصر كافاليرز، حيث سجل للفريق 28 نقطة وثماني تمريرات حاسمة و15 متابعة، لكنه أيضا فقد الكرة ثماني مرات، وأضاف زميله كيري إيرفينغ 24 نقطة.

يشار إلى أن المواجهة هي الثالثة على التوالي بين واريورز وكافاليرز في نهائي دوري السلة الأميركي، وقد تقدم واريورز بذلك 1-صفر في المواجهة التي تحسم لمصلحة الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في أربع مباريات من أصل سبع ممكنة.

وستقام المباراة الثانية مساء الأحد (صباح الاثنين بتوقيت غرينتش) (مساء الأحد 4 يونيو/حزيران الجاري بتوقيت الولايات المتحدة) على ملعب غولدن ستايت.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

خطا غولدن ستايت ووريرز خطوة كبيرة نحو التتويج بلقب المنطقة الغربية وبلوغ الدور النهائي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، للعام الثالث على التوالي عندما تغلب على مضيفه سان أنطونيو سبيرز 120-108 السبت في المباراة الثالثة للدور نصف النهائي (نهائي المنطقة الغربية).

حسم غولدن ستايت ووريرز تأهله لنهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين للموسم الثالث على التوالي، وذلك بعدما أنهى سلسلة نهائي المنطقة الغربية بأربع مباريات نظيفة، بفوزه على مضيفه سان أنطونيو سبيرز 129-115 في المباراة الرابعة (من أصل سبع ممكنة).

للموسم الثالث على التوالي يتواجه فريقا كليفلاند كافالييرز وغولدن ستايت ووريرز في نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. وتوج غولدن ستايت بطلا عام 2015 وخسر عام 2016 (3-4) رغم أنه كان متقدما 3-1 على ليبرون جيمس ورفاقه الذين منحوا فريقهم اللقب الأول في تاريخه.

المزيد من الإن بي إي (NBA)
الأكثر قراءة