غولدن ستايت يستعيد لقب "أن بي أي"

غولدن ستايت حقق لقبه الخامس في المسابقة (رويترز)
غولدن ستايت حقق لقبه الخامس في المسابقة (رويترز)

انتزع غولدن ستايت ووريورز لقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بعدما حقق انتصاره الرابع في النهائي وتغلب على كليفلاند كافاليرز 129-120 مساء الاثنين (صباح الثلاثاء بتوقيت غرينتش).

وقدم النجم كيفن دورانت عرضا استثنائيا آخر ضمن صفوف ووريورز، حيث سجل للفريق 39 نقطة ليقوده إلى الثأر من كافاليرز وإحراز لقب الدوري للمرة الثانية خلال آخر ثلاثة مواسم، كما تألق ستيفن كيوري وسجل للفريق 34 نقطة.

وعلى الجانب الآخر، كان النجم ليبرون جيمس أبرز عناصر كافاليرز، وسجل للفريق 41 نقطة و13 متابعة وثماني تمريرات حاسمة ، وأضاف كيري إيرفينج 26 نقطة، وجي آر سميث 25 نقطة.

ورفع ووريورز بذلك عدد ألقابه في الدوري إلى خمسة، حيث توج في عامي 1947 و1956 تحت اسم فيلادلفيا ووريورز، كما أحرز اللقب في 1975 ممثلا لكاليفورنيا.

وكان ووريورز قد استهل مواجهة الدور النهائي أمام كافاليرز -المتوج باللقب في الموسم الماضي- بثلاثة انتصارات متتالية، ثم جدد كافاليرز أمله في الفوز بالمباراة الرابعة، لكن ووريورز حسم المواجهة واللقب من خلال المباراة الخامسة حيث تغلب بذلك على منافسه 4-1.

وشكلت مواجهة الفريقين في النهائي إنجازا غير مسبوق، حيث إنها المرة الأولى في تاريخ المسابقة التي يلتقي فيها الفريقان نفسهما في الدور النهائي في ثلاثة مواسم متتالية.

وعندما التقى الفريقان في النهائي عام 2015، فرض ووريورز تفوقه ليتوج باللقب للمرة الأولى خلال أربعين عاما، وقد حسم المواجهة في ست مباريات أمام كافاليرز. 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

سجل النجم كيفن ديورانت 38 نقطة ليقود فريقه غولدن ستيت واريورز إلى الفوز على ضيفه كليفلاند كافاليرز 113-91 مساء الخميس (صباح الجمعة بتوقيت غرينتش) في المباراة الأولى بمواجهتهما في الدور النهائي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

واصل غولدن ستايت واريورز سلسلة انتصاراته وعزّز تقدمه على كليفلاند كافاليرز في نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بعدما تغلب عليه 132-113 مساء الأحد (صباح الاثنين بتوقيت غرينتش).

بات غولدن ستايت ووريرز على بعد فوز واحد من استعادة اللقب بعد أن حقق ثلاثة انتصارات متتالية على كليفلاند كافالييرز بطل الموسم الماضي عندما هزمه 118-113 في السلسلة النهائية من البطولة.

أنعش ليبرون جيمس وكايري إيرفينغ الآمال الضئيلة لكليفلاند كافالييرز حامل اللقب وأجلا تتويج غولدن ستايت ووريرز، عندما قلصا نتيجة النهائي إلى 1-3، الجمعة في نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

المزيد من الإن بي إي (NBA)
الأكثر قراءة