كافالييرز يزحف نحو النهائي وسبيرز يستعيد التوازن

May 1, 2017; Cleveland, OH, USA; Cleveland Cavaliers forward LeBron James (23) drives to the basket against Toronto Raptors forward DeMarre Carroll (5) during the first quarter in game one of the second round of the 2017 NBA Playoffs at Quicken Loans Arena. Mandatory Credit: Ken Blaze-USA TODAY Sports
ليبرون جيمس بات ثاني أفضل مسجل في تاريخ "البلاي أوف" برصيد 5775 نقطة متخطيا كريم عبد الجبار (رويترز)

واصل كليفلاند كافالييرز حامل اللقب زحفه نحو الدور النهائي بفوزه الكبير على ضيفه تورونتو رابتورز 125-103، في حين استعاد سان أنطونيو سبيرز توازنه بتغلبه على ضيفه هيوستن روكتس 121-96 الأربعاء في الدور الثاني من الأدوار النهائية (بلاي أوف) لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وتقدم كليفلاند كافالييرز 2-صفر، في حين أدرك سان أنطونيو التعادل 1-1.

ففي المباراة الأولى، استغل كليفلاند كافالييرز عاملي الأرض والجمهور على أكمل وجه وحقق فوزه الثاني على التوالي على تورونتو وبات على بعد فوزين من بلوغ الدور النهائي للمنطقة الشرقية ونصف النهائي للدوري.

ومرة أخرى تعملق "الملك" ليبرون جيمس وفرض نفسه نجما للمباراة بتسجيله 39 نقطة مع ست متابعات وأربع تمريرات حاسمة وثلاث سرقات وصدتين، وبات ثاني أفضل مسجل في تاريخ "البلاي أوف" برصيد 5775 نقطة، متخطيا كريم عبد الجبار صاحب 5762 نقطة.

ويتصدر الأسطورة مايكل جوردان ترتيب أفضل الهدافين في تاريخ "البلاي أوف" في الدوري برصيد 5987 نقطة، ويبدو جيمس مرشحا بقوة لتخطيه بالنظر إلى عروضه القوية، حيث يسعى إلى قيادة فريقه للنهائي الثالث على التوالي.

ويعد جيمس سابع أفضل مسجل في التاريخ في الدوري المنتظم برصيد 28787 نقطة، في حين يتصدر عبد الجبار برصيد 38387 نقطة.

فوز سان أنطونيو
حقق سان أنطونيو الأهم وعوض خسارته في المباراة الأولى على أرضه بفوز كبير في الثانية أمام جماهيره أيضا .

لكن سان أنطونيو سبيرز خسر خدمات نجمه الفرنسي طوني باركر الذي تعرض لإصابة في ركبته قبل تسع دقائق من نهاية المباراة.

وسيكون غياب باركر ضربة موجعة لسبيرز في "البلاي أوف" كونه من الركائز الأساسية للفريق وأسهم بشكل كبير في فوزه أمس، حيث سجل 18 نقطة مع أربع متابعات وثلاث تمريرات حاسمة في 26 دقيقة.

وفرض كاوهي ليونارد نفسه نجما في صفوف سان أنطونيو سبيرز بتسجيله 34 نقطة مع ثماني تمريرات حاسمة وسبع متابعات وثلاث سرقات وصدة واحدة.

وضرب أصحاب الأرض بقوة في الربع الأخير، ووسعوا الفارق خلاله إلى ثلاثين نقطة (117-88).

في المقابل، اكتفى نجم الضيوف جيمس هاردن بتسجيل 13 نقطة فقط مع عشر متابعات وسبع تمريرات حاسمة، كما أن فريقه فشل للمرة الأولى في "البلاي أوف" في تسجيل مئة نقطة على الأقل.

المصدر : الفرنسية