غولدن ستايت يتأهل لنهائي "أن.بي.أي"

May 22, 2017; San Antonio, TX, USA; Golden State Warriors point guard Stephen Curry (30) shoots the ball against the San Antonio Spurs during the first half in game four of the Western conference finals of the NBA Playoffs at AT&T Center. Mandatory Credit: Soobum Im-USA TODAY Sports
كوري سجل 36 نقطة لغولدن ستايت (رويترز)

حسم غولدن ستايت ووريرز تأهله إلى نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين للموسم الثالث على التوالي، وذلك بعدما أنهى سلسلة نهائي المنطقة الغربية بأربع مباريات نظيفة، بفوزه على مضيفه سان أنطونيو سبيرز 129-115 في المباراة الرابعة (من أصل سبع ممكنة).

ويدين غولدن ستايت للثنائي ستيفن كوري (36 نقطة) وكيفن دورانت (29 نقطة)، في تأهله إلى نهائي الدوري للمرة التاسعة في تاريخه المتوج بأربعة ألقاب، آخرها عام 2015.

ولم يجد غولدن ستايت صعوبة في حسم المباراة الرابعة بعد أن بلغ الفارق بينه وبين مضيفه 22 نقطة، ليصبح أول فريق في تاريخ الدوري يخرج فائزا من مبارياته الـ12 الأولى في الأدوار الإقصائية "بلاي أوف"، إذ إنه فاز أيضا بسلسلتي الدورين الأول والثاني 4-صفر.

وسينتظر ووريرز الآن لمعرفة هوية الفريق الذي سيتواجه معه في النهائي، والمرجح أن يكون كليفلاند كافالييرز للعام الثالث على التوالي، لأن ليبرون جيمس ورفاقه يتقدمون على بوسطن سلتيكس 2-1 في نهائي المنطقة الشرقية.

أما سان أنطونيو سبيرز فقد عانى كثيرا من غياب كاوهي لينرد والفرنسي توني باركر وديفيد لي بسبب الإصابة، ففشل في بلوغ النهائي للمرة الأولى منذ 2014 حين توج فريق المدرب غريغ بوبوفيتش بلقبه الخامس الأخير.

المصدر : وكالات