غولدن ستايت يتأهل لنهائي "أن.بي.أي"

كوري سجل 36 نقطة لغولدن ستايت (رويترز)
كوري سجل 36 نقطة لغولدن ستايت (رويترز)

حسم غولدن ستايت ووريرز تأهله إلى نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين للموسم الثالث على التوالي، وذلك بعدما أنهى سلسلة نهائي المنطقة الغربية بأربع مباريات نظيفة، بفوزه على مضيفه سان أنطونيو سبيرز 129-115 في المباراة الرابعة (من أصل سبع ممكنة).

ويدين غولدن ستايت للثنائي ستيفن كوري (36 نقطة) وكيفن دورانت (29 نقطة)، في تأهله إلى نهائي الدوري للمرة التاسعة في تاريخه المتوج بأربعة ألقاب، آخرها عام 2015.

ولم يجد غولدن ستايت صعوبة في حسم المباراة الرابعة بعد أن بلغ الفارق بينه وبين مضيفه 22 نقطة، ليصبح أول فريق في تاريخ الدوري يخرج فائزا من مبارياته الـ12 الأولى في الأدوار الإقصائية "بلاي أوف"، إذ إنه فاز أيضا بسلسلتي الدورين الأول والثاني 4-صفر.

وسينتظر ووريرز الآن لمعرفة هوية الفريق الذي سيتواجه معه في النهائي، والمرجح أن يكون كليفلاند كافالييرز للعام الثالث على التوالي، لأن ليبرون جيمس ورفاقه يتقدمون على بوسطن سلتيكس 2-1 في نهائي المنطقة الشرقية.

أما سان أنطونيو سبيرز فقد عانى كثيرا من غياب كاوهي لينرد والفرنسي توني باركر وديفيد لي بسبب الإصابة، ففشل في بلوغ النهائي للمرة الأولى منذ 2014 حين توج فريق المدرب غريغ بوبوفيتش بلقبه الخامس الأخير.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تقدم غولدن ستايت ووريرز على ضيفه يوتا جاز 2-صفر بفوزه عليه في المباراة الثانية من أصل سبع مباريات ممكنة في نصف نهائي المنطقة الغربية من الأدوار الإقصائية (البلاي أوف) لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بفوزه عليه في المباراة الثانية 115-104.

خطا غولدن ستايت ووريرز خطوة كبيرة نحو التتويج بلقب المنطقة الغربية وبلوغ الدور النهائي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، للعام الثالث على التوالي عندما تغلب على مضيفه سان أنطونيو سبيرز 120-108 السبت في المباراة الثالثة للدور نصف النهائي (نهائي المنطقة الغربية).

المزيد من الإن بي إي (NBA)
الأكثر قراءة