كليبرز وتورونتو يحجزان مقعديهما بالأدوار الإقصائية

Mar 25, 2017; Dallas, TX, USA; Toronto Raptors forward Serge Ibaka (9) drives to the basket past Dallas Mavericks guard Wesley Matthews (23) and forward Harrison Barnes (40) during the second half at the American Airlines Center. The Raptors defeat the Mavericks 94-86. Mandatory Credit: Jerome Miron-USA TODAY Sports
رابتورز تأهل إلى الأدوار الإقصائية للمرة الرابعة على التوالي (رويترز)

حجز لوس أنجلوس كليبرز وتورونتو رابتورز مقعديهما في الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" بفوز الأول على يوتا جاز 108-95 والثاني على دالاس مافريكس 94-86 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وضمن كليبرز مكانه في الأدوار الإقصائية للموسم السادس على التوالي، وهو أمر لم يسبق أن حققه خلال تاريخه في الدوري، والأمر ذاته ينطبق على تورونتو الذي سيوجد في "بلاي أوف" للموسم الرابع على التوالي.

على ملعب "ستايبلس سنتر"، كاد الفوز أن يفلت من كليبرز الذي كان متقدما في الربع الثالث بفارق 16 نقطة قبل أن ينتفض يوتا بتسجيله 20 نقطة مقابل 6 فقط لمضيفه.

وعلى ملعب "أمريكن إيرلاينز سنتر"، حقق تورونتو فوزه الخامس تواليا والرابع والأربعين في 73 مباراة، وجاء على حساب مضيفه دالاس 94-86، مما سمح بحسم البطاقة الرابعة للمنطقة الشرقية (من أصل ثمان) إلى "بلاي أوف".

وهي المرة الأولى التي يتأهل فيها تورونتو إلى الأدوار الإقصائية في أربعة مواسم متتالية، لكن "هدفنا هو المنافسة على البطولة"، بحسب ما أكد مدربه دواين كايسي.

كليفلاتد تلقى الخسارة الهزيمة الثامنة على أرضه (رويترز)كليفلاتد تلقى الخسارة الهزيمة الثامنة على أرضه (رويترز)

ويدين تورونتو بفوزه إلى ديمار ديروزن والإسباني سيرج ايباكا، إذ سجل كل منهما 18 نقطة، في حين كان هاريسون بارنز الأفضل بتسجيله 23 نقطة.

وعلى ملعب "كويكن لونز ارينا"، أشعل واشنطن ويزاردز الصراع على صدارة المنطقة الشرقية بعدما أسقط مضيفه كليفلاند كافالييرز حامل اللقب بالفوز عليه 127-115 بفضل المتألق جون وول وبرادلي بيل، إذ سجل الأول 37 نقطة والثاني 27.

ولم يكن المجهود الذي قام به جيمس (24 نقطة مع 11 متابعة و8 تمريرات حاسمة) وكايري أيرفينغ (23 نقطة) وكيفن لوف (17) كافيا لتجنيب فريق المدرب تايرون هزيمته الثامنة على أرضه هذا الموسم.

وفي المباريات الأخرى، استعد سان أنطونيو سبيرز بأفضل طريقة للمواجهتين المرتقبتين الاثنين ضد كليفلاند، والأربعاء ضد غولدن ستايت ووريرز، من خلال تحقيق فوزه الرابع تواليا والـ56 هذا الموسم، وجاء على حساب ضيفه نيويورك نيكس 106-98 بفضل جهود كاوهي لينرد (29 نقطة) ولاماركوس ألدريدج (19 نقطة مع 10 متابعات).

وواصل بورتلاند ترايل بلايزرز ضغطه على دنفر ناغتس من أجل انتزاع المركز الثامن في المنطقة الغربية بفوزه على مينيسوتا تمبروولفز 112-100.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Jan 21, 2017; Cleveland, OH, USA; Cleveland Cavaliers forward LeBron James (23) slam dunks during the second half against the San Antonio Spurs at Quicken Loans Arena. Mandatory Credit: Ken Blaze-USA TODAY Sports

عقدت رابطة الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين (أن.بي.أي) اجتماعا أمس الأحد مع السلطات الأميركية، لمناقشة التأثيرات المحتملة لقانون الهجرة الجديد الذي وافق عليه الرئيس الأميركي دونالد ترمب يوم الجمعة الماضي.

Published On 30/1/2017
Feb 19, 2017; New Orleans, LA, USA; Eastern Conference forward Giannis Antetokounmpo of the Milwaukee Bucks (34) dunks over Western Conference guard Stephen Curry of the Golden State Warriors (30) in the 2017 NBA All-Star Game at Smoothie King Center. Mandatory Credit: Larry W. Smith/Pool Photo-USA TODAY Sports

استعرض نجوم المنطقة الغربية وواصلوا هيمنتهم على حساب نظرائهم في المنطقة الشرقية بالفوز عليهم 192-182 في مباراة كل النجوم الـ66 التي شهدت أمس تسجيل عدد من الأرقام القياسية في نيو أورليانز.

Published On 20/2/2017
March 19, 2017; Los Angeles, CA, USA; Cleveland Cavaliers forward LeBron James (23) reacts with guard Kyrie Irving (2) against the Los Angeles Lakers during second half at Staples Center. Mandatory Credit: Gary A. Vasquez-USA TODAY Sports

استعاد حامل اللقب كليفلاند كافالييز توازنه بعد الهزيمة أمام لوس أنجلوس كليبرز وحقق انتصارا مثيرا على مضيفه لوس أنجلوس ليكرز 125-120، ضمن منافسات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

Published On 20/3/2017
Mar 20, 2017; Los Angeles, CA, USA; LA Clippers forward Blake Griffin (32) dunks against the New York Knicks during the second half of a NBA basketball game at Staples Center. Mandatory Credit: Richard Mackson-USA TODAY Sports

سجل كريس بول 27 نقطة ليقود لوس أنجلوس كليبرز إلى الفوز على مضيفه لوس أنجلوس ليكرز 133-109 ضمن منافسات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

Published On 22/3/2017
المزيد من الإن بي إي (NBA)
الأكثر قراءة