"الملك" جيمس يواصل التألق مع كليفلاند

جيمس يسير بثبات للفوز بأفضل لاعب في الموسم المنتظم للمرة الخامسة بتاريخه (رويترز)
جيمس يسير بثبات للفوز بأفضل لاعب في الموسم المنتظم للمرة الخامسة بتاريخه (رويترز)

حقق كليفلاند كافالييرز، وصيف البطل، فوزه الـ11 تواليا على حساب ضيفه ممفيس غريزليز 116-111، وفاز بوسطن سلتيكس متصدر المنطقة الشرقية على ضيفه فينيكس صنز بالنتيجة ذاتها السبت ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (أن بي أي).

وأكد الفريقان زعامتهما للمنطقة خصوصا بعد إزاحة كليفلاند فريقي ديترويت بيستونز الذي بقي ثانيا لفترة طويلة، وتورونتو رابتورز.

وتابع كليفلاند نجاحه بفضل "الملك" ليبرون جيمس الذي تألق في نهاية المباراة ليضع فريقه على بعد فوزين من أفضل سلسلة حققها موسم 2008-2009 (13 فوزا متتاليا دون هزيمة).

وأكد جيمس بالدليل القاطع مرة جديدة علو كعبه وثبات مستواه منذ أسابيع عدة بتسجيله 34 نقطة إضافة إلى 12 تمريرة حاسمة، وتألق خصوصا في الربع الأخير بتسجيله 13 نقطة منها ثلاث في آخر خمس ثوان.

ويسير جيمس -الذي سيبلغ قريبا الـ33 عاما- بثبات نحو لقب أفضل لاعب في الدوري المنتظم للمرة الخامسة في مسيرته.

ورفع كليفلاند رصيده إلى 16 فوزا وسبع هزائم، لكنه لا يزال بعيدا عن بوسطن متصدر المنطقة الذي حقق فوزه العشرين مقابل أربع هزائم فقط.

وواصل ديترويت تراجعه، ومني بالخسارة الثانية على التوالي والسادسة في ست مباريات خارج أرضه، بسقوطه أمام مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 103-108.

وفي المنطقة الغربية، حقق المدرب ريك كارليل الانتصار السبعمئة في دوري المحترفين بقيادته دالاس مافريكس لفوز كبير على ضيفه لوس أنجلوس كليبيرز 108-82.

وبات كارليل المدرب الـ18 الذي يحقق هذا الرقم في عدد الانتصارات في تاريخ البطولة الأميركية، والثالث الذي لا يزال على رأس عمله بعد الكرواتي الأصل غريغ بوبوفيتش الذي يشرف على سان أنتونيو سبيرز منذ 1996، ودوك ريفرز مدرب كليبيرز منذ 2013.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يقبع كليفلاند كافالييرز -وصيف بطل دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين- في المركز 13 في المنطقة الشرقية، بعد سقوطه الأحد على أرضه أمام أتلانتا هوكس صاحب أسوأ سجل في هذه المنطقة (فوزان وتسع هزائم حاليا).

سجل كيفن لاف 32 نقطة وأضاف ليبرون جيمس 30 نقطة ليقودا وصيف بطل الموسم الماضي كليفلاند كافاليرز إلى الفوز على ضيفه ميلواكي بكس 124-119 مساء الثلاثاء (صباح الأربعاء بتوقيت غرينتش) ضمن منافسات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

أنقذ النجم ليبرون جيمس كليفلاند كافالييرز من هزيمة سابعة هذا الموسم بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وقاده بشق الأنفس الاثنين لفوز سابع على حساب مضيفه نيويورك نيكس 104-101.

حقق كليفلاند كافاليرز انتصارا كان من السهل توقعه وتغلب على ضيفه ميامي هيت 108-97 مساء الثلاثاء (صباح الأربعاء بتوقيت غرينتش) ضمن منافسات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، لكن المباراة شهدت ما لم يكن متوقعا.

المزيد من الإن بي إي (NBA)
الأكثر قراءة