الاحتلال يلاحق فلسطين إلى "الأن.بي.أي"

سحبت رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين اليوم الجمعة بطلب من إسرائيل مصطلح "فلسطين الأرض المحتلة"، من قائمة الدول على موقعها الرسمي، حيث يصوت المشجعون لاختيار لاعبي مباراة "كل النجوم" المقبلة.

وطالبت وزيرة الرياضة والثقافة الإسرائيلية ميري ريغيف برسالة لإدارة رابطة دوري كرة السلة بسحب "فوري" لهذه الإشارة التي تشكل "تدخلا شديدا وفاضحا يناقض الموقف الرسمي للإدارة الأميركية وتصريحات الرئيس دونالد ترمب الذي اعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل".

وقال المتحدث باسم رابطة الدوري مايك باس "لسنا مصدر القائمة الظاهرة على الموقع، وبعد إبلاغنا تم تحديث الموقع فورا"، مشيرا إلى أنه "قدم اعتذاره لهذه القائمة الخاطئة".

ويشير الموقع باللغة الإنجليزية الآن إلى "الأراضي الفلسطينية" بدلا من "فلسطين الأرض المحتلة".

ويمكن لمشجعي كرة السلة من كافة أنحاء العالم التصويت سنويا للاعبين الذين سيخوضون مباراة "كل النجوم" التقليدية بين أبرز نجوم أندية المنطقتين الشرقية والغربية. وستقام النسخة المقبلة بلوس أنجلوس في فبراير/شباط القادم.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلنت جماهير سلتيك الأسكتلندي اليوم الأحد تضامنها مع الشعب الفلسطيني، ورفضت قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

يتساءل كثيرون عن أسباب تضامن جماهير فريق سلتيك الأسكتلندي مع القضية الفلسطينية ورفع الأعلام في معظم مباريات الفريق، وكان آخرها لافتات متضامنة مع الشعب الفلسطيني ورافضة لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الذي اعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

بعيدا عن الجدل الذي خلفته صورة كبيرة فيها وجه واحد نصفه للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز والآخر للرئيس الأميركي دونالد ترمب، والتي رفعتها جماهير جزائرية في أحد ملاعب شرقي البلاد تضامنا مع قضية القدس؛ تأتي هذه الصورة لتعبر عن حيوية وقوة تأثير جماهير كرة القدم في العالم.

المزيد من الإن بي إي (NBA)
الأكثر قراءة