56 نقطة لهادرن نجم روكتس بسلة يوتا

هاردن قاد فريقه لفوز ثالث على التوالي (رويترز)
هاردن قاد فريقه لفوز ثالث على التوالي (رويترز)

دكّ جيمس هاردن سلة يوتا جاز بـ56 نقطة وقاد فريقه هيوستن روكتس لفوز ثالث على التوالي، وبنتيجة كبيرة 137-110 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وقدم هاردن أفضل مباراة في مسيرته رغم مشاركته 35 دقيقة فقط، وكان على بعد نقطة فقط من معادلة الرقم القياسي لأفضل مسجل في تاريخ هيوستن خلال مباراة واحدة، الذي حققه كالفين مورفي ضد نيوجيرزي عام 1978.

لكن هاردن عادل إنجاز الأسطورة ويلت تشامبرلاين وأصبح مع الأخير اللاعبين الوحيدين في تاريخ الدوري اللذين يترجمان أكثر من 75% من محاولاتهما مع عشر تمريرات وخمسين نقطة أو أكثر في مباراة واحدة.

ونجح هاردن في 19 من محاولاته الـ25، وكان بإمكانه تحطيم رقم مورفي، لكنه أخفق في محاولاته الأربع الأخيرة قبل أن يترك أرضية الملعب، كما أضاف 13 تمريرة حاسمة ليسهم بشكل أساسي في تعزيز صدارة فريقه للمنطقة الغربية بثمانية انتصارات مقابل ثلاث هزائم.

وعلى ملعب "كويكنز لونز أرينا"، سجل الألماني دينيس شرويدر 28 نقطة، ووضع حدا لمسلسل هزائم أتلانتا هوكس عند ثماني مباريات متتالية، وذلك من خلال الفوز على كليفلاند كافالييرز وصيف البطل في معقله 117-115.

وبدا أتلانتا في طريقه لتحقيق فوز سهل بعدما ابتعد بفارق 16 نقطة في الربع الأخير، لكن كليفلاند -الذي يعاني الأمرين في بداية هذا الموسم- حاول جاهدا تجنب هزيمته الخامسة في مبارياته الست الأخيرة ونجح في تقليص الفارق تدريجيا بفضل عشر نقاط لنجمه ليبرون جيمس (من أصل 26 في المباراة)، حتى وصل لنقطتين.

وحصل كليفلاند على فرصتين لحسم اللقاء أو إدراك التعادل لكن ثلاثية شانينغ فراي لم تجد طريقها للسلة، وكذلك حال محاولة دواين وايد في الثانية الأخيرة من اللقاء، ليخرج أتلانتا منتصرا للمرة الأولى منذ مباراته الافتتاحية.

وفي ما يلي نتائج مباريات "أن بي أي" التي جرت الأحد:

أتلانتا هوكس – كليفلاند كافالييرز                     117-115

ميامي هيت – لوس أنجلوس كليبرز                  104-101

بوسطن سلتيكس – أورلاندو ماجيك                   104-88

واشنطن ويزاردز – تورونتو رابتورز                107-96

هيوستن روكتس – يوتا جاز                           137-110

نيويورك نيكس – إنديانا بيسرز                       108-101

مينيسوتا تمبروولفز – تشارلوت هورنتس          112-94

بورتلاند ترايل بلايزرز – أوكلاهوما سيتي ثاندر 103-99

لوس أنجلوس ليكرز – ممفيس غريزليز           107-102

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

سجل ليبرون جيمس نجم كليفلاند كافالييرز تريبل دوبل في سلة بروكلين نتس لكن فريقه خرج خاسرا 107-112 ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

المزيد من الإن بي إي (NBA)
الأكثر قراءة