جيمس يقود كليفلاند لفوز صعب على بولز

جيمس سجل 34 نقطة لفريقه (رويترز)
جيمس سجل 34 نقطة لفريقه (رويترز)

سجل ليبرون جيمس 34 نقطة ونجح في 13 متابعة ليقود كليفلاند كافالييرز للفوز على شيكاغو بولز 119-112 ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وغاب عن كليفلاند ديريك روز المصاب في كاحله، كما لم يشارك دواين وايد أساسيا بطلب منه لأنه ليس في أفضل حالاته الفنية.

وأضاف كيفن لوف عشرين نقطة و12 متابعة للفائز، بينما اكتفى وايد بـ11 نقطة، علما أنه كان يخوض مباراته الـ12 فقط كاحتياطي من أصل 919 لعبها على مدار 15 موسما في "أن بي أي".

أما أفضل المسجلين في صفوف شيكاغو فكان جاستن هوليداي مع 25 نقطة، وأضاف الفنلندي الشاب لوري ماركانن 19 نقطة.

وحقق كليفلاند وصيف الموسم الماضي فوزه الثالث في أربع مباريات هذا الموسم.

وفي مباراة أخرى، سجل آرون غوردون 41 نقطة (رقم قياسي شخصي) وسجل رمية ثلاثية في الثواني الاخيرة ليخرج أورلاندو ماجيك بالفوز على بروكلين نتس 25-121.

كما سجل سي جاي ماكولوم 23 نقطة، ليقود فريقه بورتلاند ترايل بلايزرز للفوز على نيو أورليانز بيليكانز 103-93.

وساهم كل من جيلين براون وجايسون تاتوم في فوز بوسطن سلتيكس على نيويورك نيكس 110-89، بتسجيلهما 23 و22 نقطة على الترتيب.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بات كليفلاند كافالييرز حامل اللقب على بعد فوز واحد من بلوغ نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين للموسم الثالث على التوالي بتقدمه على بوسطن سلتيكس 3-1 الثلاثاء في نصف نهائي المنطقة الشرقية.

للموسم الثالث على التوالي يتواجه فريقا كليفلاند كافالييرز وغولدن ستايت ووريرز في نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. وتوج غولدن ستايت بطلا عام 2015 وخسر عام 2016 (3-4) رغم أنه كان متقدما 3-1 على ليبرون جيمس ورفاقه الذين منحوا فريقهم اللقب الأول في تاريخه.

بات غولدن ستايت ووريرز على بعد فوز واحد من استعادة اللقب بعد أن حقق ثلاثة انتصارات متتالية على كليفلاند كافالييرز بطل الموسم الماضي عندما هزمه 118-113 في السلسلة النهائية من البطولة.

أنعش ليبرون جيمس وكايري إيرفينغ الآمال الضئيلة لكليفلاند كافالييرز حامل اللقب وأجلا تتويج غولدن ستايت ووريرز، عندما قلصا نتيجة النهائي إلى 1-3، الجمعة في نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

المزيد من الإن بي إي (NBA)
الأكثر قراءة