كليفلاند يهزم وريورز ويقلص الفارق في النهائي

ليبرون جيمس أثناء إحرازه إحدى النقاط ضد غولدن ستيت (الأوروبية)
ليبرون جيمس أثناء إحرازه إحدى النقاط ضد غولدن ستيت (الأوروبية)

انتفض كليفلاند كافاليرز ليفوز 120-90 على غولدن ستيت وريورز حامل اللقب، ويقلص الفارق إلى 2-1 في نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الأربعاء.

وسجل ليبرون جيمس -الذي وصف المباراة بأنها "حياة أو موت"- 32 نقطة، وأضاف كايري إيرفينغ ثلاثين نقطة ليعيد كافاليرز الحياة إلى السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات، والتي بدت أنها ستنتهي سريعا بعد الأداء في أول مباراتين.

وسجل ستيفن كوري أفضل لاعب هذا الموسم 19 نقطة لغولدن ستيت.

واستطاع كافاليرز -الذي خسر المباراة الثانية بفارق 33 نقطة- التقدم بفارق 17 نقطة في الربع الأول، لكن غولدن ستيت قلص النتيجة إلى 51-43 مع نهاية النصف الأول من المباراة.

وواصل صاحب الأرض سيطرته في الربع الثالث ليتقدم 89-69 قبل أن ينهي المباراة لصالحه.

وقال مدرب "غولدن ستيت" ستيف كير "لم نكن على استعداد للعب، من الواضح أن المنافس أنهى المباراة منذ البداية".

وتابع "سيتطلب الأمر جهدا أكبر من ذلك للفوز بهذه السلسلة أمام فريق رائع".

وتقام المباراة الرابعة في كليفلاند الجمعة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

سجل النجم ليبرون جيمس 33 نقطة لكليفلاند كافاليرز ليقوده للفوز على مضيفه تورنتو رابتورز (113-87) بالمباراة السادسة بينهما بنهائي القسم الشرقي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، ليضمن المنافسة على اللقب.

استعاد كليفلاند كافاليرز توازنه بعد خسارتين متتاليتين بكندا، وتغلب بملعبه على تورونتو رابتورز (116-78) ليتقدم عليه (3-2) بسلسلة مباريات الدور النهائي للمنطقة الشرقية بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

عادت المواجهة بين تورونتو رابتورز وكليفلاند كافالييرز وصيف بطل الموسم الماضي لنقطة البداية بعدما نجح الأول بإدراك التعادل (2-2) بفوزه في المواجهة الرابعة بينهما بنهائي المنطقة الشرقية (105-99) بالسلة الأميركية.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة