كافاليرز يقترب من نهائي دوري السلة الأميركي

May 25, 2016; Cleveland, OH, USA; Cleveland Cavaliers forward LeBron James (23) and forward Kevin Love (0) celebrate during the first quarter against the Toronto Raptors in game five of the Eastern conference finals of the NBA Playoffs at Quicken Loans Arena. Mandatory Credit: Ken Blaze-USA TODAY Sports
لاف (يمين) سجل 25 نقطة وجيمس سجل 23 لكافاليرز (رويترز)

استعاد كليفلاند كافاليرز توازنه بعد خسارتين متتاليتين في كندا، وتغلب بملعبه على تورونتو رابتورز (116-78) ليتقدم عليه (3-2) في سلسلة مباريات الدور النهائي للمنطقة الشرقية، ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (أن بي إي).

وكان كافاليرز خسر مباراتيه خارج ملعبه أمام منافسه السبت والاثنين الماضيين، وبات كافاليرز في حاجة لانتصار آخر ليبلغ النهائي للمرة الثانية على التوالي.

وسجل كيفن لاف 25 نقطة لكافاليرز في 24 دقيقة خاضها، وأسهم أيضا في الفوز ليبرون جيمس وكايري إيرفينغ بـ23 نقطة لكل منهما.

وقام دفاع كافاليرز بعمل كبير لأن ثنائي تورونتو الخطير كايل لوري وديمار ديروزان اكتفى بتسجيل 27 نقطة مقابل أربعين في المباراة الرابعة.

ويلعب رابتورز الذي يخوض أول نهائي للمنطقة الشرقية غدا الجمعة مباراة في غاية الأهمية على ملعبه، وفي حال فوزه يفرض مباراة سابعة يكون مسرحها مدينة كليفلاند الأحد المقبل.

ويواجه كافاليرز أو رابتورز الفائز من المواجهة الأخرى بين غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب الموسم الماضي، وأوكلاهوما سيتي ثاندر الذي يحقق المفاجأة ويتقدم على منافسه (3-1) علما بأن الفريقين يلتقيان اليوم الخميس على ملعب غولدن ستايت.

المصدر : وكالات