حامل اللقب على شفا الخروج بالسلة الأميركية

Golden State Warriors player Stephen Curry on the bench with a towel on his head in final seconds against the Oklahoma City Thunder in the second half of their NBA Western Conference Finals game four at Chesapeake Energy Arena in Oklahoma City, Oklahoma, USA, 24 May 2016. The winner of this series goes on to play either the Cleveland Cavaliers or the Toronto Raptors in the NBA Finals. EPA/LARRY W. SMITH CORBIS OUT
واريورز متأخر (1-3) أمام أوكلاهوما في سلسلة نهائي مجموعة الغرب (الأوروبية)

وضع "أوكلاهوما سيتي ثاندر"، "غولدن ستيت واريورز" في مأزق حقيقي، وأصبح قاب قوسين من حرمانه من الدفاع عن لقبه في دوري السلة الأميركي للمحترفين (أن بي أي) بعدما تقدم عليه (3-1) في سلسلة المواجهات الدائرة بينهما في نهائي مجموعة الغرب.

وسجل راسل ويستبروك 36 نقطة و11 متابعة و11 تمريرة حاسمة، ليقود ثاندر للفوز في المباراة الرابعة (118-94)، ويصبح على بعد فوز آخر من أجل الإطاحة بحامل اللقب والتأهل لنهائي الدور الفاصل.

ويستطيع ثاندر تحقيق هذا الفوز عندما يستضيف واريورز غدا الخميس في المباراة الخامسة.

وسجل كيفن دورانت 26 نقطة وأضاف كل من سيرج إيباكا وأندري روبرتسون 17 نقطة لثاندر.

وسجل كلاي طومسون 26 نقطة منها 19 نقطة في الربع الثالث من المباراة، بينما سجل ستيفن كيري -أفضل لاعب في المسابقة هذا الموسم- 19 نقطة فقط لواريورز، وفشل في إنقاذ حامل اللقب من تلقي الهزيمة الثانية على التوالي.

ويتطلع واريورز إلى قلب الطاولة على ثاندر من أجل التأهل للنهائي في هذا الموسم الذي حقق فيه رقما قياسيا بالفوز في 73 مباراة بالموسم.

ولكن واريورز يحتاج إلى صنع التاريخ من أجل تحقيق هدفه، لأن تسعة فرق فقط في تاريخ المسابقة نجحت في تحويل تأخرها (1-3) إلى فوز (4-3) في الأدوار الفاصلة.

المصدر : وكالات