جيمس يقود كليفلاند لنهائي دوري السلة الأميركي

May 23, 2016; Toronto, Ontario, CAN; Cleveland Cavaliers forward LeBron James (23) dunks for a basket against Toronto Raptors in the second quarter of game four of the Eastern conference finals of the NBA Playoffs at Air Canada Centre. Mandatory Credit: Dan Hamilton-USA TODAY Sports
ليبرون جيمس سجل 33 نقطة في المباراة (رويترز)

سجل النجم ليبرون جيمس 33 نقطة لكليفلاند كافاليرز ليقوده إلى الفوز على مضيفه تورنتو رابتورز 113-87 في المباراة السادسة بينهما في نهائي القسم الشرقي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (أن بي إي) ليضمن المنافسة على لقب البطولة.

وتأهل كليفلاند لنهائي البطولة للعام الثاني على التوالي فائزا 4-2 في النتيجة الإجمالية لنهائي القسم الشرقي التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات.

وبهذا فإن جيمس سيخوض نهائي "أن بي إي" للمرة السادسة على التوالي بعد أن خاض النهائي أربع مرات متتالية مع فريقه السابق ميامي هيت وفاز معه باللقب مرتين في 2012 و2013 قبل العودة إلى كليفلاند.

وحقق كافاليرز الفوز بعد أن حافظ على تقدمه طوال المباراة، إذ تفوق بفارق 14 نقطة خلال النصف الأول من المباراة وزاد الفارق إلى 21 في الربع الثالث ثم أصبح 12 في الربع الأخير.

وسجل كيري إيرفينغ ثلاثين نقطة للفريق الفائز، وأضاف زميله كيفن لاف عشرين نقطة، كما أحرز جي آر سميث 15 نقطة.

وكان كايل لوري أفضل مسجلي رابتورز برصيد 35 نقطة، كما أضاف زميله ديمار ديروزان عشرين نقطة.

وسيلتقي كليفلاند في نهائي البطولة مع الفائز في نهائي القسم الغربي الذي يتقدم فيه أوكلاهوما سيتي ثاندر 3-2 على غولدن ستيت وريورز حامل اللقب في النتيجة الإجمالية قبل المباراة السادسة بينهما في وقت لاحق من اليوم السبت.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Detroit Pistons' Reggie Jackson (1) takes a shot against Orlando Magic's Elfrid Payton (4) during the second half of an NBA basketball game, Wednesday, April 6, 2016, in Orlando, Fla. Detroit won 108-104. (AP Photo/John Raoux)

في المنطقة الشرقية من الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة، تأهل ديترويت بيستونز إلى الأدوار الإقصائية، كما اقترب دالاس مافريكس من هذه الأدوار بالمنطقة الغربية.

Published On 6/6/2016
كومبو لجوردان وغولدن ستيت (الفرنسية+الأوروبية)

حطم غولدن ستيت واريورز رقما قياسيا كان مسجلا باسم شيكاغو بولز مع الأسطورة مايكل جوردان، بتحقيقه الفوز الثالث والسبعين بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وذلك بتغلبه على ضيفه ممفيس غريزليز.

Published On 5/6/2016
المزيد من الإن بي إي (NBA)
الأكثر قراءة