جيمس وإيرفينغ يؤجلان حسم لقب دوري السلة الأميركي

جيمس في إحدى محاولاته لإحراز نقطة لصالح كليفلاند كافالييرز (الأوروبية)
جيمس في إحدى محاولاته لإحراز نقطة لصالح كليفلاند كافالييرز (الأوروبية)

تأجل حسم لقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وأبقى كليفلاند كافالييرز على حلم التتويج للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعدما أسقط غولدن ستايت وريورز حامل اللقب في معقله، وقلص الفارق إلى 2-3 بالفوز عليه 112-97 في المباراة الخامسة من الدور النهائي.

فعلى ملعب "أوراكل أرينا" استفاد كليفلاند على أكمل وجه من إيقاف درايموند غرين لكي يسقط حامل اللقب في معقله، ويبقي على حلمه بإحراز اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وسجل كافالييرز -الذي كان يواجه خسارة النهائي أمام وريورز- 41 نقطة عن طريق كل من جيمس وكايري إيرفينغ وقدم أداء دفاعيا صلبا، ليضرب موعدا حاسما آخر مع غولدن ستيت في كليفلاند بعد غد الخميس.

وقال جيمس بعد المباراة "نحن سعداء بالحصول على فرصة أخرى، هذا كل ما يمكن أن نطلبه، وحصلنا على يوم آخر للنجاة".

وأضاف "نعرف أنه فريق رائع دون النظر لمن في الملعب، إنه البطل لذا يجب أن نستعد جيدا".

وقدم كافاليرز أفضل مباراة له في النهائي حتى الآن، وتفوق جيمس وإيرفينغ تماما على وريورز الذي لعب دون درايموند غرين الموقوف.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بات غولدن ستايت ووريرز على بعد فوز واحد من الاحتفاظ بلقبه بطلا لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (أن بي أي) بعد أن ألحق الهزيمة الثالثة بمضيفه ووصيفه كليفلاند كافالييرز 108-97 في المباراة الرابعة من الدور النهائي.

انتفض كليفلاند كافاليرز ليفوز 120-90 على غولدن ستيت وريورز حامل اللقب، ويقلص الفارق إلى 2-1 في نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الأربعاء. وسجل ليبرون جيمس -الذي وصف المباراة بأنها "حياة أو موت"- 32 نقطة، وأضاف كايري إيرفينغ ثلاثين نقطة ليعيد كافاليرز الحياة إلى السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات، والتي بدت أنها […]

سجل النجم ليبرون جيمس 33 نقطة لكليفلاند كافاليرز ليقوده للفوز على مضيفه تورنتو رابتورز (113-87) بالمباراة السادسة بينهما بنهائي القسم الشرقي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، ليضمن المنافسة على اللقب.

استعاد كليفلاند كافاليرز توازنه بعد خسارتين متتاليتين بكندا، وتغلب بملعبه على تورونتو رابتورز (116-78) ليتقدم عليه (3-2) بسلسلة مباريات الدور النهائي للمنطقة الشرقية بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة