غولدن ستايت يقترب من الاحتفاظ بلقب "أن.بي.إي"

كوري سجل 38 نقطة لغولدن ستايت (رويترز)
كوري سجل 38 نقطة لغولدن ستايت (رويترز)

بات غولدن ستايت ووريرز على بعد فوز واحد من الاحتفاظ بلقبه بطلا لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (أن بي أي) بعد أن ألحق الهزيمة الثالثة بمضيفه ووصيفه كليفلاند كافالييرز 108-97 في المباراة الرابعة من الدور النهائي.

وكان غولدن ستايت الذي أحرز الموسم الماضي اللقب الأول منذ أربعين عاما والرابع في مسيرته (بعد 1947 و1956 و1975) على حساب كليفلاند بالذات، حقق فوزين متتالين على أرضه قبل أن يتلقى هزيمة ثقيلة على أرض منافسه 90-120 في المباراة الثالثة.

ويتوج باللقب الفريق الذي يسبق منافسه إلى الفوز بأربع من أصل سبع مباريات، ويملك غولدن فرصة حسم الصراع على اللقب في المباراة الخامسة على أرضه بعد غد الاثنين.

ونجح ستيفن كوري هذه المرة في قيادة غولدن ستايت للفوز بعد بداية مختلفة تماما عما حصل في اللقاء الثالث، وتقدم فريقه بفارق نقطة واحدة في الربع الأول 29-28 قبل أن يتراجع في الثاني
(21-27) ويتخلف في الشوط الأول بفارق خمس نقاط 50-55.

وبرز كوري بالمستوى الذي سمح له بإحراز جائزة أفضل لاعب للموسم الثاني على التوالي، فقضم الفارق وأنهى الربع الثالث متقدما بفارق نقطتين 79-77 قبل أن يؤكد التقدم والفوز في الربع الأخير.

‪‬ آمال جيمس (يسار) باتت ضئيلة بقيادة كافالييرز لأول لقب في تاريخه(رويترز)

وسجل كوري 38 نقطة (مع 5 متابعات و6 تمريرات حاسمة)، وأضاف كلاي طومسون 25 نقطة، في حين اكتفى "الملك" ليبرون جيمس بتسجيل 25 نقطة (مع 13 متابعة و9 تمريرات حاسمة) لكليفلاند، وأضاف زميله كيري إيرفينغ 34 نقطة.

وخلافا لما كان معلنا سابقا عن غياب كيفن لوف حتى نهاية الموسم بسبب إصابة في الركبة، فإن اللاعب شارك خلال 26 دقيقة (من أصل 48) وكان ثالث أفضل مسجل في صفوف الفريق الخاسر (11 نقطة و5 متابعات).

وباتت آمال جيمس الذي يخوض النهائي السادس على التوالي (أحرز اللقب مرتين متتاليتين مع ميامي هيت، وخسر مرتين أيضا مع الفريق ذاته أمام سان أنطونيو سبيرز ثم كليفلاند) ضئيلة بقيادة فريقه الحالي للقب أول في تاريخه لأن الأرقام لا تصب في مصلحته إذ لم يسبق في تاريخ البطولة لفريق تخلف 1-3 أن قلب الطاولة وتوج باللقب.

المصدر : وكالات

المزيد من الإن بي إي (NBA)
الأكثر قراءة