كافاليرز يهزم رابتورز وأتلانتا يواصل عروضه القوية

Nov 15, 2016; Cleveland, OH, USA; Cleveland Cavaliers forward LeBron James (23) slam dunks during the second half against the Toronto Raptors at Quicken Loans Arena. The Cavs won 121-117. Mandatory Credit: Ken Blaze-USA TODAY Sports
ليبرون جيمس نجم كافاليرز مسجلا إحدى نقاطه الـ28 (رويترز)
عادل كليفلاند كافاليرز حامل اللقب أفضل بداية موسم في تاريخه وذلك بتحقيقه فوزه التاسع في 10 مباريات وجاء على حساب ضيفه تورنتو رابتورز 121-117 أمس الثلاثاء في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

فعلى ملعب "كويكن لونز أرينا"، حقق كليفلاند فوزه الثاني هذا الموسم على تورنتو، الفريق الذي واجهه في نهائي المنطقة الشرقية الموسم الماضي، وعادل أفضل بداية موسم في تاريخه بعد عشر مباريات الذي حققه خلال موسم 1976-1977، كما عزز رقمه القياسي من حيث الثلاثيات إذ سجل عشر أو أكثر للمباراة العاشرة على التوالي بتسجيله 13 محاولة من خارج القوس.

ويدين فريق المدرب تايرون لو بفوزه إلى "الملك" ليبرون جيمس الذي أكد بالقول "أنا لا أكترث بالأرقام القياسية لكني أولي اهتماما للفرق التي نواجهها والتحدي الذي تفرضه".

وظهر جيمس بشكل رائع خلال اللقاء وسجل 28 نقطة ومرر 14 كرة حاسمة كما استحوذ على تسع كرات مرتدة، ومرر جيمس ست كرات حاسمة في الربع الأخير فقط.

وأحرز كيفن لاف 19 نقطة واستحوذ على 13 كرة مرتدة بينما أضاف كايري إيرفينغ 24 نقطة لكافاليرز.

وأنهى البديل فري المباراة برصيد 21 نقطة ومنحت رميته الثلاثية التفوق لكافاليرز 117-115 قبل دقيقة واحدة على النهاية.

ونجح كايل لوري لاعب تورنتو في تسجيل 28 نقطة كما أضاف زميله ديمار ديروزان 26 نقطة.

‪تيم هارداواي محرزا إحدى نقاطه لصالح أتلانتا‬ (رويترز)
‪تيم هارداواي محرزا إحدى نقاطه لصالح أتلانتا‬ (رويترز)

فوز أتلانتا
ومن جهته، واصل أتلانتا هوكس عروضه القوية وعمق جراح مضيفه ميامي هيت بالفوز عليه 93-90، محققا فوزه الخامس على التوالي والثامن في عشر مباريات وذلك بفضل جهود دينيس شرودر وبول ميلساب وتيم هارداواي جونيور، إذ سجل الأول 18 نقطة وكل من الثاني والثالث 15 نقطة.

واستهل شيكاغو بولز سلسلة مبارياته الست المتتالية المقررة خارج ملعبه بشكل جيد من خلال الفوز على مضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 113-88 بفضل جيمي باتلر والوافد الجديد دواين وايد إذ سجل الأول 27 نقطة مع 12 متابعة والثاني 19 نقطة.

وعلى ملعب "ستايبلس سنتر"، حقق لوس أنجلوس ليكرز فوزه الرابع في 5 مباريات خاضها حتى الآن بين جمهوره وتجاوز بفارق مباراتين معدل الـ50% في ميزان الانتصارات والهزائم (7-5) للمرة الأولى منذ أبريل/نيسان، وذلك بتغلبه على ضيفه بروكلين نتس 125-118.

وفي مينيابوليس، عاد تشارلوت هورنتس من بعيد وعوض تخلفه في نهاية الشوط الأول بفارق 12 نقطة أمام مضيفه مينيسوتا تمبروولفز وخرج فائزا 115-108.

المصدر : وكالات