كليفلاند وسان أنطونيو يواصلان بدايتهما القوية

غوارد كيري لاعب كليفلاند كافالييرز في محاولة للتسجيل (رويترز)
غوارد كيري لاعب كليفلاند كافالييرز في محاولة للتسجيل (رويترز)
واصل كليفلاند كافالييرز -الذي توج الموسم الماضي باللقب للمرة الأولى في تاريخه- بدايته القوية بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي، وجاء على حساب أورلاندو ماجيك 105-99 السبت في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

ولم يكن الفوز الثالث في ثلاث مباريات سهلا على البطل رغم أنه كان متقدما على ضيفه بفارق 22 نقطة أواخر الربع الثالث، وذلك لأن الأخير انتفض ونجح في تقليص الفارق حتى ثلاث نقاط فقط 95-98 في آخر 45 ثانية بفضل أربع نقاط للإسباني سيرج إيباكا.

وحافظ رجال المدرب تايرون لو على رباطة جأشهم ووجهوا الضربة القاضية لأورلاندو بفضل ثلاثية من دجاي آر سميث بالربع الأخير، و11 نقطة بالمجمل خلال الدقائق الـ12 الأخيرة، و16 في المباراة مع خمس متابعات.

وكان ليبرون جيمس أفضل المسجلين في كليفلاند الذي حققه فوزه الـ15 على التوالي على أورلاندو، وذلك بتسجيله 23 نقطة مع ست متابعات وتسع تمريرات حاسمة. وأضاف كايري إيرفينغ عشرين نقطة، وكيفن لوف 19.

‪لاعب سان أنطونيو لاماركوس الدريغ في محاولة للتسجيل‬ (رويترز)

فوز سان أنطونيو
وعلى ملعب "أي.تي.أند.تي سنتر" خرج سان أنطونيو سبيرز فائزا من مباراته الأولى هذا الموسم بين جماهيره، وذلك بتغلبه على نيو أورليانز بيليكنز 98-79 بفضل المتألق كاوهي لينرد وصانع الألعاب الأسترالي باتي ميلز إذ سجل الأول عشرين نقطة والثاني 18 مع خمس تمريرات حاسمة.

وعلى ملعب "ماديسون سكوير غاردن" حذا نيويورك نيكس حذو سان أنطونيو وخرج فائزا من مباراته الأولى بين جمهوره بتغلبه على ممفيس غريزليز 111-104 بفضل مساهمة الوافدين الجدد الفرنسي جواكيم نواه وديريك روز وكورتني لي وجهود نجم الفريق كارميلو أنطوني واللاتفي كريستابس بورتسينغيس.

وفاز نيويورك على ممفيس 99-85 بعدما سجل 12 نقطة متتالية دون رد من ضيفه في الربع الأخير.

وفي المباريات الأخرى، عاد بوسطن سلتيكس من ملعب مضيفه تشارلوت هورنتس بفوزه الثاني في ثلاث مباريات وجاء بنتيجة 104-98.

وحقق شيكاغو بولز فوزه الثاني في مباراتين، وجاء على حساب ضيفه إنديانا بيسرز 118-101 بفضل جهود البديل دوغ ماكديرموت الذي سجل 23 نقطة.

وفاز ميلووكي باكس على بروكلين نتس 110-108، وبورتلاند ترايل بلايزرز على دنفر ناغتس 115-113 بعد التمديد بفضل جهود داميان ليلارد الذي سجل 37 نقطة بينها سلة الفوز في آخر ثانية من اللقاء.

وتغلب ساكرامنتو كينغز على مينيسوتا تمبروولفز 106-103 بفضل 29 نقطة لديماركوس كازنس و28 لرودي غاي، وأتلانتا هوكس على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 104-72.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

بدأ اليوم كليفلاند كافاليرز حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بفوز كبير على ضيفه نيويورك نيكس 117-88 مساء الثلاثاء.

26/10/2016

أعلنت رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (أن بي أي) أنها اختارت الصين لإطلاق شبكة أكاديميات سيكون طموحها اكتشاف المواهب على غرار العملاق الصيني ياو مينغ.

13/10/2016

يعاود دوري كرة السلة الأميركي “أن.بي.أي” نشاطه الثلاثاء المقبل، وسط “أجواء” احتجاجية بمختلف الرياضات الأميركية اعتراضا على ما تشهده البلاد في الآونة الأخيرة من أحداث ذات طابع عنصري.

22/10/2016

بعد كوبي براينت وتيم دنكان، قرر كيفن غارنيت أحد رموز الدوري الأميركي في كرة السلة للمحترفين (أن.بي.إي) الاعتزال ووضع حد لمسيرة غنية أحرز خلالها لقبا واحدا في البطولة المحلية وذهبية أولمبية مع منتخب بلاده وأفضل لاعب في البطولة.

24/9/2016
المزيد من الإن بي إي (NBA)
الأكثر قراءة