عودة لاعبين أميركيين تحسبا لاستئناف الدوري الصيني لكرة السلة

جيريمي لين أثناء التدريب (رويترز)
جيريمي لين أثناء التدريب (رويترز)

بدأ لاعبون أميركيون -ومنهم جيريمي لين- العودة إلى الصين تحسبا لاستئناف مباريات الدوري الصيني لكرة السلة، الذي توقفت منافساته في بداية الشهر الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقالت وسائل إعلام صينية إن دوري السلة المحلي، الذي توقفت مبارياته في الأول من فبراير/شباط الماضي، يتطلع لاستئناف نشاطه في 15 أبريل/نيسان المقبل، رغم أن ذلك يستلزم الحصول على موافقة الإدارة العامة للرياضة في الصين.

وفي البر الصيني الرئيسي، حيث ظهر فيروس كورونا أواخر العام الماضي، لم يبلغ عن أي إصابات جديدة محلية المصدر لليوم الثالث على التوالي اليوم السبت.

وتسبب تفشي الفيروس في توقف النشاط الرياضي حول العالم تقريبا، كما توقفت للسبب نفسه مباريات دوري السلة الأميركي للمحترفين في 12 مارس/آذار الجاري، بعد إصابة لاعب من "يوتا غاز" بالعدوى.

ويلعب في الدوري الصيني للسلة -والمكون من عشرين فريقا- نحو أربعين أميركيا وأجنبيا، وسيخضع كل هؤلاء للحجر الصحي لمدة 14 يوما لدى عودتهم إلى الصين.

ونشر لين صورة له بجوار سور الصين العظيم بالقرب من العاصمة بكين يوم الجمعة.

وفي رسالة مع الصورة كتب لين -الذي يلعب لفريق "بكين دكس" على إنستغرام- "عدت بسلام إلى بكين لإكمال موسم دوري السلة الصيني".

 
 
 
View this post on Instagram
 
 

Safely landed back in Beijing to finish out the CBA season! Excited to hoop again, but leaving the bay worried and with a heavy heart for the sick, the jobless and all those fighting fear, anxiety and stress over the unknown future. Shoutout to our medical staff in the 50 states for working tirelessly and everyone keep doing your part in slowing the virus! It’s been an awesome 2 months camped out in the gym…basketball has never been more meaningful. The world needs basketball now more than ever. I still remember when I went through my toughest moments and worst injuries, you guys were there for me. I hope to return the favor. As all you beloved fans told me the day after my knee injury, keep fighting bc we’re #NeverDone ❤️ #14dayquarantine #airportcouchesarenttoobad

A post shared by Jeremy Lin 林書豪 (@jlin7) onMar 19, 2020 at 7:34am PDT

وأضاف اللاعب الأميركي "لم يسبق أن وصلت كرة السلة إلى هذه الدرجة من الأهمية، العالم يحتاج إلى كرة السلة الآن أكثر من أي وقت مضى".

ويخضع لاعب "سكرامنتو كينجز" السابق بوه جيتر -وهو أميركي أيضا- للحجر الصحي في الصين، بعد عودته للانضمام لصفوف فريقه "فوجيان ستيرجونز".

ويقول الليتواني دوناتاس ماتيوناس لاعب "شنغهاي شاركس" إنه يتوقع أن يعود إلى الصين في منتصف أبريل/نيسان القادم.

وقال لاعب "هيوستون روكتس" السابق في تصريحات تلفزيونية "يبدو أن القيود ستنتهي آخر الشهر الجاري، وستعود الحياة إلى طبيعتها".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

في الوقت الذي خضع فيه فريق تورونتو رابتورز حامل لقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، ولوس أنجلوس ليكرز وبروكلين نتس لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا سريعا، ما زال مواطنون آخرون في الانتظار، مما تسبب في رد فعل عنيف تجاه الأفضلية التي يحصل عليها اللاعبون والمشاهير في الرعاية الصحية.

19/3/2020

أعلن مكتب محقق مقاطعة لوس أنجلوس سبب وفاة أسطورة كرة السلة الأميركية كوبي براينت وابنته جيانا وسبعة آخرين في حادث تحطم المروحية التي كانوا يستقلونها، في حين كشفت تقارير أميركية عن اتفاق غريب بين براينت وزوجته بشأن الطائرة المنكوبة.

31/1/2020
المزيد من كرة سلة
الأكثر قراءة