أسوأ مشاركة للمنتخب الأميركي في مونديال السلة

تعرض المنتخب الأميركي للهزيمة الثانية على التوالي في كأس العالم لكرة السلة في الصين ليسجل الفريق أسوأ نهاية في تاريخه في البطولة.

وخسر الفريق الأميركي أمام نظيره الصربي بنتيجة 89-87 ضمن دور تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن للبطولة المقامة في الصين.

وجاءت الخسارة بعد 24 ساعة فقط من هزيمة أميركا أمام فرنسا في دور الثمانية.

ويختتم الفريق الأميركي مشواره في البطولة بعد غد السبت بملاقاة بولندا أو التشيك لتحديد ما إذا كان سينهي المونديال في المركز السابع أم الثامن.

وكانت أسوأ نهاية سابقة للفريق الأميركي في المونديال احتلال المركز الثالث في نسخة 2002.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بعد أن التزم النجم الألماني ديرك نوفيتسكي الصمت طوال الموسم بشأن خططه المستقبلية، أعلن اللاعب المخضرم في النهاية قراره الذي كان يتوقعه الجميع باعتزاله اللعب عقب أداء مميز له في مباراة فريقه دالاس مافريكس ضد ضيفه فينيكس صنز في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الليلة الماضية.

تواصل التأثير الهائل للركلات الثابتة في أدوار خروج المغلوب بمونديال روسيا. فبعدما شهد دور المجموعات تسجيل عدد من الأهداف من تلك الكرات أكثر من الدور نفسه بأي نسخة سابقة جاء خمسة من 11 هدفا في دور الثمانية من ركلات حرة وركلات ركنية.

فجر المنتخب الفرنسي لكرة السلة مفاجأة من العيار الثقيل، وأطاح بنظيره الأميركي خارج بطولة العالم، المقامة حاليا بالصين؛ إثر تغلبه عليه 89-79 اليوم الأربعاء في ربع نهائي البطولة، الذي شهد اليوم أيضا فوز المنتخب الأسترالي على نظيره التشيكي 82-70.

المزيد من كرة سلة
الأكثر قراءة