مفاجأة من العيار الثقيل بمونديال السلة.. المنتخب الفرنسي يطيح بالمنتخب الأميركي

فجر المنتخب الفرنسي لكرة السلة مفاجأة من العيار الثقيل، وأطاح بنظيره الأميركي خارج بطولة العالم، المقامة حاليا بالصين؛ إثر تغلبه عليه 89-79 اليوم الأربعاء في ربع نهائي البطولة، الذي شهد اليوم أيضا فوز المنتخب الأسترالي على نظيره التشيكي 82-70.

وتأهل المنتخب الفرنسي إلى المربع الذهبي للبطولة عن جدارة، بعد الفوز الثمين في مباراة اتسمت بالإثارة منذ بدايتها، وحتى صافرة النهاية.

وبهذا يلتقي المنتخب الفرنسي نظيره الأرجنتيني في المربع الذهبي للبطولة بعد غد الجمعة، في حين يلتقي المنتخب الأميركي نظيره الصربي في مباريات تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن، حيث ستكون المباراة بينهما مواجهة مكررة لنهائي النسخة الماضية من البطولة.

وحرم المنتخب الفرنسي نظيره الأميركي من الدفاع عن لقبه العالمي، الذي توج به في النسختين الماضيتين عامي 2010 و2014.

وكان المنتخب الصربي وصيف بطل العالم خسر أمام نظيره الأرجنتيني أمس في مباراة أخرى بدور الثمانية ليخلو المربع الذهبي للنسخة الحالية من طرفي المباراة النهائية في النسخة الماضية.

والفوز هو الخامس للمنتخب الفرنسي في ست مباريات خاضها بالنسخة الحالية حتى الآن، حيث كانت هزيمته الوحيدة في البطولة حتى الآن عندما سقط أمام المنتخب الأسترالي في ختام مباريات المجموعة الرابعة بالدور الثاني للبطولة بعدما ضمن الفريقان التأهل لدور الثمانية.

وفي المقابل، مني المنتخب الأميركي اليوم بالهزيمة الأولى له في البطولة الحالية، بعدما فاز بمبارياته الخمس الأولى بواقع ثلاث مباريات في مجموعته بالدور الأول ومباراتين في مجموعته بالدور الثاني (دور 16).

وهذه هي المرة الرابعة فقط والأولى منذ 2002 التي يغيب فيها المنتخب الأميركي عن المراكز الأربعة الأولى في البطولة.

وتلقى المنتخب الأميركي اليوم الهزيمة الأولى له في البطولات الكبرى منذ 2006.

كما فقد المنتخب الأميركي فرصة أن يصبح أول منتخب في التاريخ يحرز اللقب العالمي في ثلاث نسخ متتالية.

وكان المنتخب الأميركي ضمن التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة (طوكيو 2020)؛ إثر تأهله لدور الثمانية، حيث كان مع المنتخب الأرجنتيني الفريقين الوحيدين من الأميركتين المتأهلين لدور الثمانية.

وفي المقابل، ضمن المنتخب الفرنسي التأهل للأولمبياد مع نظيره الإسباني الذي وصل معه للمربع الذهبي في المونديال الحالي، حيث تؤهل البطولة الحالية أفضل فريقين من أوروبا إلى الأولمبياد.

وكان الأميركي دونوفان ميتشل أفضل المسجلين في مباراة اليوم بـ29 نقطة وست متابعات وأربع تمريرات حاسمة، لكنه لم ينقذ فريقه من الهزيمة، في حين كان إيفان فورنييه لاعب أورلاندو ماجيك الأميركي هو أفضل المسجلين في صفوف المنتخب الفرنسي برصيد 22 نقطة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

توج فريق تورونتو رابتورز بلقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين للمرة الأولى في تاريخه بعدما تغلب على غولدن ستيت واريورز 114-110 صباح اليوم الجمعة في سادس مباراة بمواجهتهما في النهائي، ليصبح أول فريق غير أميركي يفوز بلقب الـ”أن بي أي”.

14/6/2019

فاز كواي ليونارد لاعب تورنتو رابتورز بجائزة أفضل لاعب في سلسلة نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين للمرة الثانية في مسيرته بعدما قاد فريقه إلى الفوز على غولدن ستيت وريورز والتتويج بلقب “أن بي أي” لأول مرة في تاريخه.

14/6/2019

أشارت تقارير صحفية أميركية إلى أن فيلادلفيا سفنتي سيكسرز توصل إلى اتفاق مع لاعبه الأسترالي بن سيمونز لتمديد العقد الذي يربطه بنادي كرة السلة الأميركي لخمسة أعوام مقابل 170 مليون دولار، ضمن الحد الأقصى للأجور المسموح به.

16/7/2019

وقّع الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا” عقوبة مغلظة بالإيقاف لمدة عامين على اللاعب الأميركي دي جي كوبر، لاتهامه بالتزوير في عينة اختبار المنشطات، حيث أظهرت نتيجة التحليل أنه “حامل”، قبل أن يكشف النقاب عن تقديمه عينة صديقته التي لم يكن يعلم بحملها.

4/8/2019
المزيد من كرة سلة
الأكثر قراءة