السماح للاعبات كرة السلة بارتداء الحجاب

قرار السماح للاعبات بارتداء الحجاب سيطبق في أكتوبر/تشرين الأول المقبل (غيتي)
قرار السماح للاعبات بارتداء الحجاب سيطبق في أكتوبر/تشرين الأول المقبل (غيتي)

وافق الاتحاد الدولي لكرة السلة على السماح للاعبات بارتداء الحجاب خلال المباريات، وهو ما قد يفتح الباب أمام زيادة أعداد الفتيات في الملاعب مستقبلا.

واتخذ الاتحاد القرار أمس الخميس خلال اجتماع في هونغ كونغ، وذلك بعد عملية مراجعة بدأت في سبتمبر/أيلول 2014.

وقال الاتحاد في بيان إن القاعدة الجديدة تم تطويرها "لتقليل خطر الإصابة والحفاظ على توحيد اللون مع بقية المعدات والملابس". وسيبدأ العمل بهذا القرار في الأول من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وكانت قطر سحبت منتخب السيدات من الألعاب الآسيوية عام 2014، بسبب عدم السماح بارتداء الحجاب أو أي غطاء آخر للرأس لأسباب تتعلق بالسلامة، واصفة المنع "بالمهين".

وفي العام نفسه، أرغم ستة لاعبين من السيخ يمثلون الهند على خلع عمامتهم التقليدية قبل استخدام أربطة مطاطية لشعرهم.

يذكر أنه في كرة القدم سمح مجلس اتحاد كرة القدم (إيفاب) -الذي يسن قوانين اللعبة الأكثر شعبية في العالم- في مارس/آذار 2014 بارتداء الحجاب والعمامة خلال المباريات.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

كانت تونس من أكثر الدول العربية عناية بممارسة المرأة الرياضة، إلا أن السنوات الأخيرة شهدت تراجعا كبيرا، مما دفع عددا من الأندية إلى وقف الأنشطة النسوية لأسباب تتعلق بالصعوبات المالية.

18/7/2016

اكتسبت لاعبة كرة الطائرة الشاطئية المصرية دعاء الغباشي شهرة واسعة، ليس بسبب إجادتها اللعب أو النتائج التي حققها المنتخب، بل بسبب صورها التي تناقلتها وكالات الأنباء العالمية ومواقع التواصل، وهي تخوض مباراتها بالحجاب ولباس كامل ضد لاعبتين ألمانيتين ترتديان ملابس سباحة (بكيني).

12/8/2016

أكدت رئيسة لجنة المرأة في اللجنة الأولمبية القطرية أحلام المانع انسحاب منتخب قطر للسيدات اليوم الأربعاء من دورة الألعاب الآسيوية الـ17 في أينشيون بكوريا الجنوبية لعدم السماح للاعبات بارتداء الحجاب.

8/8/2016

يبدو أن تألق الرياضيات التونسيات وإحرازهن نتائج متميزة بالمسابقات القارية والدولية خلال السنوات الأخيرة دفع الكثيرين للحديث عن عصر سيطرة المرأة على المشهد الرياضي رغم الصعوبات.

2/6/2016
المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة