المغرب يعبر توغو ويعزز حظوظه في التأهل

منتخب المغرب رفع رصيده إلى ثلاث نقاط (الأوروبية)
منتخب المغرب رفع رصيده إلى ثلاث نقاط (الأوروبية)

أنعش المغرب آماله ببلوغ الدور الثاني للمرة الأولى منذ 13 عاما بفوز مقنع على توغو 3-1 الجمعة في مدينة أوييم الغابونية، بالجولة الثانية من المجموعة الثالثة لكأس الأمم الأفريقية الـ 31 في كرة القدم.

وسجل لـ "أسود الأطلس" عزيز بوهدوز (14) ورومان سايس (21) ويوسف النصيري (71) بعد أن افتتح ماتيو دويسيفي التسجيل لتوغو بعد مرور أربع دقائق.

وكانت مباراة ساحل العاج حاملة اللقب وجمهورية الكونغو الديمقراطية انتهت بتعادلهما 2-2 الجمعة أيضا في المجموعة عينها.

وحصد المغرب نقاطه الثلاث الأولى في البطولة بعد خسارته الجولة الأولى أمام الكونغو التي تملك أربع نقاط مقابل نقطتين لساحل العاج وواحدة لتوغو.

وفي الجولة الأخيرة، تلتقي ساحل العاج مع المغرب، والكونغو مع توغو.

ويبدو أن لاعبي المغرب استجابوا لمناشدة مدربهم الفرنسي هيرفيه رينار الذي طالبهم بأن يظهروا فعالية أكبر داخل منطقة الجزاء، بعد أن سدد الفريق 17 مرة باتجاه المرمى في المباراة الأولى من دون أن يجد لاعبوه طريقهم نحو الشباك.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

واصل المنتخب الكونغولي لكرة القدم انطلاقته الجيدة في بطولة الأمم الأفريقية المقامة حاليا بالغابون على إثر تعادله 2-2 مع منتخب ساحل العاج حامل اللقب الجمعة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة للبطولة.

بات منتخب السنغال أول المتأهلين للدور ربع النهائي من أمم أفريقيا الـ 31 لكرة القدم بعدما حقق الفوز الثاني على التوالي، وذلك على حساب زيمبابوي 2-صفر الخميس في فرانسفيل بالجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

استمر فشل المنتخبات العربية المشاركة بكأس أمم أفريقيا (كان 2017) وذلك عقب الخسارة القاسية التي تلقاها المغرب من الكونغو الديمقراطية بهدف وحيد، وذلك رغم السيطرة على المباراة وطرد أحد لاعبي الكونغو بالدقيقة 80.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة