خريجو أكاديمية برشلونة الأكثر صناعة للأهداف في اليورو

جمال الأكثر صناعة للأهداف في يورو 2024 (وكالة الأناضول)

يمتلك الإسبانيان الأمين جمال وداني أولمو والهولندي تشافي سيمونز أكبر عدد من التمريرات الحاسمة في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم المقامة في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو/تموز الجاري.

وبلغ المنتخبان الهولندي والإسباني الدور نصف النهائي من البطولة القارية، حيث سيواجه الأول نظيره الإنجليزي يوم الأربعاء 10 يوليو/تموز في حين يلتقي الثاني مع فرنسا الثلاثاء 10 يوليو/تموز في قمة كروية كبيرة.

اقرأ أيضا

list of 2 itemsend of list

وصنع جمال 3 أهداف رائعة لمنتخب الماتادور كان آخرها ضد ألمانيا في ربع النهائي عندما مرر كرة حاسمة إلى داني أولمو الذي سجل الهدف الأول في المباراة التي انتهت بنتيجة 2-1.

وإلى جانب تمريرته الحاسمة ضد المانشافت، قام جناح برشلونة بتمريرتين لداني كارفاخال في الفوز 3-0 على كرواتيا، ولفابيان رويز في الفوز 4-1 على جورجيا في الدور ثمن النهائي.

وأصبح جمال، في عمر 16 عاما فقط، أول لاعب شاب يُقدم 3 تمريرات حاسمة في دورة واحدة من بطولة كبرى سواء كان ذلك على صعيد أمم أوروبا أو كأس العالم منذ عام 1966.

ومن المفارقات في قائمة اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف في أمم أوروبا 2024 سيطرة خريجي أكاديمية نادي برشلونة، فإلى جانب جمال يوجد الهولندي تشافي سيمونز جناح منتخب الطواحين بـ3 تمريرات حاسمة أيضا والإسباني أولمو بتمريرتين حاسمتين.

ولعب سيمونز في الفئات العمرية لنادي برشلونة في الفترة بين 2010-2019 بينما خاض أولمو تجربة قصيرة في أكاديمية برشلونة عندما كان في سن التاسعة.

ويأمل جمال وسيمونز وأولمو في تعزيز رصيدهم في صناعة الأهداف عندما يخوضون مواجهتي نصف النهائي يورو 2024.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي