الليلة.. إعلان مبابي لاعبا في ريال مدريد

ريال مدريد يقدم مبابي الأسبوع المقبل (الفرنسية)

أعلن الصحفي المتخصص في الانتقالات فابريزيو رومانو أن ريال مدريد الإسباني سيعلن الليلة رسميا ضم المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، بعد أن استكمل إجراءات التعاقد معه.

وكانت قصة انتقال مبابي واحدة من أكثر الأحداث إثارة للاهتمام في كرة القدم العالمية خلال السنوات القليلة الماضية.

وبعد الكثير من الجدل، أعلن النجم الفرنسي رحيله عن باريس سان جيرمان في 10 مايو/أيار الماضي، ونشر الصحفي الإيطالي فابريزيو أنه تم توقيع العقود، وقال "يؤكد كيليان مبابي أنه من المقرر الإعلان عن انتقاله إلى ريال مدريد "الليلة".

وفي مقر تدريبات المنتخب الفرنسي استعدادا لبطولة أمم أوروبا في ألمانيا بداية من 14 يونيو/حزيران الحالي وحتى 14 يوليو/تموز المقبل، التقى مبابي بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وأبلغه أن الإعلان الرسمي عن انتقاله لريال مدريد سيكون الليلة.

تفاصيل عقد مبابي

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة "الغارديان" البريطانية، فإن النادي يتطلع إلى الإعلان اليوم الاثنين، بسبب رغبة مدرب فرنسا ديدييه ديشان في تحديد مستقبل قائد المنتخب قبل بداية بطولة أوروبا.

وبحسب الصحافة الإسبانية، فإن مبابي سيحصل على أحد أعلى الرواتب في تاريخ النادي، بمبلغ يُقدر بحوالي 35 مليون يورو في الموسم الواحد، أي أعلى بقليل من النجمين الحاليين البرازيلي فينيسيوس جونيور والإنجليزي جود بيلينغهام.

ويبقى هذا الراتب بعيدا جدا عما كان يتقاضاه مع سان جيرمان، والمقدر بـ70 مليون يورو باستثناء العلاوات.

وسيكون انتقاله المجاني مصحوبا بمكافأة توقيع تزيد عن 100 مليون يورو وتوزيع غير مسبوق لحقوق صورته.

وخاض مبابي مباراته رقم 307 والأخيرة مع سان جيرمان، حيث قاده للفوز على أولمبيك ليون 2-1، ليتوج بلقب كأس فرنسا.

وأسدل مبابي الستار على مسيرته مع سان جيرمان بإحرازه اللقب المحلي الـ14 في 8 مواسم قضاها معه، بواقع 6 ألقاب للدوري، و4 بكأس فرنسا، ولقبين في كأس الرابطة، و3 ألقاب في كأس الأبطال.

وكان مبابي، الذي انضم لسان جيرمان عام 2017، قادما من موناكو، قد مدد عقده في 2022 حتى 2024، لكنه رفض الصيف الماضي تفعيل بند يسمح له بالبقاء عاما آخر في "حديقة الأمراء".

وقال اللاعب، الذي يترك باريس سان جيرمان كأفضل هداف في تاريخ النادي برصيد 256 هدفا، وصناعة 108 أهداف في 307 مباريات، "ما أملكه هنا لن أجده في أي مكان، لكن سيكون لدي أشياء أخرى، وأعلم أنها ستكون رائعة أيضا".

المصدر : مواقع إلكترونية + وكالات