موعد مباراة إسبانيا ضد كرواتيا في يورو 2024 والقنوات الناقلة

كرواتيا تعول على قائدها مودريتش (يمين) في نهائيات أمم أوروبا (غيتي)

ستصطدم إسبانيا وكرواتيا -اليوم السبت- على ملعب الأولمبي ببرلين في واحدة من أكثر المباريات إثارة ببطولة أمم أوروبا 2024 التي انطلقت الجمعة 14 يونيو/حزيران وتستمر حتى 14 يوليو/تموز المقبل.

ويسعى المنتخب الإسباني إلى استعادة المكانة التي كان عليها حين أحرز ثلاثية كأس أوروبا 2008 وكأس العالم 2010 وكأس أوروبا 2012.

وأنهى لاروخا، بطل أوروبا 3 مرات (رقم قياسي بالتساوي مع ألمانيا) استعداداته لخوض النهائيات القارية، بأفضل طريقة من خلال فوزه الودي الكبير على أيرلندا الشمالية 5-1 السبت في مايوركا.

تملك إسبانيا بالجناحين الشابين لامين جمال (برشلونة) ونيكو وليامس (أتلتيك بلباو) سلاحين رائعين على الأطراف، لأنهما يتمتعان بالسرعة والخيال اللذين افتقدهما المنتخب الإسباني لاستكمال الميزات الفنية العالية التي يتمتع بها لاعبوه.

وفي المقابل، تأمل كرواتيا بقيادة المدرب زلاتكو داليتش في الثأر من إسبانيا التي أقصتها من الدور ثمن النهائي في كأس أمم أوروبا الأخيرة، وفازت عليها بركلات الترجيح 5-4 في نهائي دوري الأمم الأوروبية العام الماضي.

وستحاول كرواتيا، وصيفة بطل كأس العالم 2018 والثالثة في قطر قبل عامين، الذهاب بعيدا في هذه البطولة القارية التي لم تتخطَّ فيها حاجز ربع النهائي منذ عام 2008.

وتعول كرواتيا على ثلاثي خط الوسط لوكا مودريتش (39 عاما) ومارسيلو بروزوفيتش (31 عاما) وماتيو كوفاتشيتش (30 عاما) والذين أظهروا نهمهم للمنافسة.

موعد المباراة

تقام مباراة إسبانيا وكرواتيا في أمم أوروبا 2024 اليوم السبت 15 يونيو/حزيران، على الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين، وتنطلق المباراة الساعة (19:00) بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة بتوقيت الإمارات.

القنوات الناقلة

تنقل المباراة حصريا على قنوات "بي إن سبورتس" القطرية (beIN Sports HD 1 Max).

كما يمكن متابعة أبرز أحداث وأهداف المباراة في تغطية مباشرة عبر موقع الجزيرة نت.

حكم المباراة

يدير الحكم الإنجليزى مايكل أوليفر مباراة إسبانيا وكرواتيا فى افتتاح الجولة الأولى للمجموعة الثانية ببطولة يورو 2024.

المصدر : الجزيرة